مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة

“الجعفري” يدشن انطلاقة مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة

يدشن الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري؛ وكيل محافظة الأحساء، انطلاقة مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة التي تشارك فيها عدة جهات حكومية وعامة؛ بهدف توفير مواقع متميزة للمزارعين لتسويق وبيع انتاجهم من التمور (النثر) وذلك بعد عصر يوم الأربعاء 20 صفر الموافق 7 أكتوبر الجاري بأسواق القرية جوار الجامع.

وتهدف مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة إلى إيجاد منافذ تسويقية متميزة للمزارعين ومنتجي التمور، لتسويق انتاجهم من التمور بالتجزئة للجميع، سواء التجار أو المستهلكين، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمزارعين بالبيع المباشر مع راغبي الشراء من عامة المواطنين والمقيمين.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز مكانة ودور التمور اقتصاديًا، والعمل على تمكين المزارعين ومستثمري التمور من التوسع في منافذ البيع عبر تعدد المواقع.

وبحسب مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة ، تم توزيع المواقع المختارة لهذه الأسواق التي تبدأ حركة البيع فيها من بعد صلاة العصر يوميًا وحتى الثامنة مساءً، بين موقع أسواق القرية (جوار الجامع)، سوق المزارعين بالقرب من عين اللويمي وسوق المزارعين بقرية القرين.

وستخضع هذه الأسواق لكل المعايير والاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية خلال عمليات التسوق والبيع والشراء، كما تتولى الجهات المشاركة كل إجراءات التنظيم والإشراف وعمليات المتابعة والرقابة على الأسواق، من حيث جودة التمور وخلوها من الغش، كما يُشترط أن يكون البيع وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة في بيع التمور المتمثلة في عبوات كرتونية جديدة، والمنع التام لتداول البيع في كراتين “رديئة أو قديمة”.

جدير بالذكر، أن مبادرة أسواق تمور الأحساء للتجزئة يشارك فيها كل من: مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، المؤسسة العامة للري، أمانة الأحساء، غرفة الأحساء، المركز الوطني للنخيل والتمور، مركز النخيل والتمور بالأحساء، فرع وزارة التجارة بالأحساء.

اقرأ أيضًا:

فرع “هدف” بالحدود الشمالية يدعم خطط المعهد التقني للتعدين للتوطين الوظيفي

غرفة المدينة المنورة تنظم برنامج “العودة إلى أساسيات الأعمال”

“هدف” يهيب بالقطاع الخاص عرض فرصه التدريبية عبر “تمهير”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحديات الملكية الفكرية

26 أكتوبر.. منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

تنظم الهيئة السعودية للملكية الفكرية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.