المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

بدء فتح مطاف الكعبة للطائفين من غير المعتمرين

فتحت المملكة، فجر اليوم السبت، مطاف الكعبة للطائفين من غير المعتمرين، وفقًا للأمر السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، شدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع جميع العاملين في المسجد الحرام لخدمة مرتاديه.

وأكد حرص القيادة على توفير سُبل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان للمواطنين والمقيمين؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكانت رئاسة شؤون الحرمين أغلقت صحن المطاف مؤقتًا لتطهيره وتعقيمه؛ حرصًا على سلامه زواره.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية؛ للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، والتي تضمنت تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وعلقت كذلك الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر فيها “فيروس كورونا” الجديد ويشكل خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وعلقت كذلك استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بطاقة الهوية الوطنية” للتنقل من وإلى المملكة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء الماضي، عن إيقاف العمرة بالمملكة داخليًا للمواطنين والمقيمين مؤقتًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تنعكس تأثيرات فيروس كورونا بالسلب على الاقتصاد العالمي؛ حيث سجلت الأسواق المالية العالمية خسائر غير مسبوقة في الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضا:

بعد تعليق التأشيرة.. إيقاف العمرة بالمملكة داخليًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.