بدء جلسات «ملتقى ميزانية 2020» بمشاركة وزير المالية

انطلقت جلسات ملتقى ميزانية 2020، اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

وتنظم وزراة المالية ملتقى ميزانية 2020؛ لمناقشة وتوضيح أهم أرقام الميزانية وكيفية تنفيذها، وذلك عقب إقرارها رسميًا أمس الاثنين.

وبدأت الجلسة الأولى في الملتقى بعنوان «مؤشرات الميزانية العامة وأثرها على النمو الاقتصادي»، وشارك فيها كل من محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية، محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط، والدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن وزير المالية أعلن، أمس، عن نمو عدد من القطاعات خلال الربع الثاني من 2019، مشيرًا إلى نمو قطاع تجارة الجملة والتجزئة والمطاعم والفنادق بنسبة 5.8%.

وسجل قطاع النقل والتخزين والاتصالات، الذي يشمل الخدمات اللوجستية والتقنية، نموًا نسبته 6.4%، وفي قطاع خدمات المال والتأمين والعقارات بلغت نسبة النمو 5.4%.

أما قطاع الخدمات الجماعية والاجتماعية، الذي يشمل الرياضة والترفيه، فسجل نموًا قدره 7.4%، إضافة إلى نمو قطاع التشييد والبناء بنسبة 4.9%.

اقرأ أيضا:

ولي العهد: ميزانية 2020 تدعم أهداف رؤية المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.