بدء توقيع عقود مشروع “تلال الغروب” السكني

انطلقت، أمس السبت، فعاليات توقيع عقود وعروض أسعار مشروع “تلال الغروب” في جدة، بعد أن أعلنت وزارة الإسكان، الأسبوع الماضي، اكتمال حجز 5203 وحدات سكنية في المشروع.

وسيتم تسليم الأرض في مشروع “تلال الغروب” في محافظة جدة مطلع نوفمبر المقبل.

وسيدأ تنفيذ المشروع أول يناير المقبل بعد الانتهاء من توقيع العقود، وعروض الأسعار، والانتهاء من مرحلة تسليم الأرض.

وتم الاتفاق مع عدد من المصارف على تقسيط الدفعة المقدمة، وبداية القسط من تسلم المسكن في مشروع “تلال الغروب”؛ الذي يُتوقع أن يكون بعد عامين من التنفيذ.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت، الأسبوع الماضي، عن اكتمال حجز 5203 وحدات سكنية في مشروع “تلال الغروب” في محافظة جدة، بما يمثل أكثر من 80 % من إجمالي الوحدات السكنية في المشروع.

وبينت الوزارة أنه تم الإعلان عن إطلاق خمس مراحل من مشروع “تلال الغروب”؛ الذي يضم 6900 وحدة سكنية، نظرًا للإقبال الكبير على الوحدات السكنية التي يقدمها، موضحة أنه تم، أخيرًا، إطلاق المرحلة الخامسة من المشروع، وتتواصل المراحل حتى اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية.

ويقع مشروع “تلال الغروب” على أرض وزارة الإسكان في حي الأمير فواز بمحافظة جدة، بمساحة تتجاوز المليون متر مربع، ويوفر 6900 وحدة سكنية، من نوع شقة، بمساحات وتصاميم متنوعة.

ويُنفّذ المشروع بتحالف سعودي – صيني، من خلال شركة ساني العامرية، التي ستبدأ العمل على تنفيذ المشروع بعد اكتمال حجوزاته. وتتنوع الخيارات التي يقدمها المشروع من خلال توفير أربعة نماذج للوحدات السكنية تصل مساحاتها إلى 256 مترًا مربعًا من نموذج “شقة ديبلوكس” مكونة من طابقين، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية من 260 ألف ريال.

ويتميز المشروع بتكامل البنية التحتية، وتوفير مواقع مخصصة لعديد من المرافق العامة والترفيهية، إضافة إلى تخصيصه مواقع للجهات الخدمية تشمل التعليمية والصحية وغيرها، كما يشمل عددًا من المواقع للمسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال.

وسيتم تشييد مواقع تجارية على أرض المشروع تشمل مجمعًا تجاريًا “بوليفارد” على أحدث المعايير العالمية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.