أرباح أرامكو

بدء توزيع أرباح أرامكو عن الربع الثاني من 2020

بدأ منذ يوم الاثنين الموافق 31 أغسطس، توزيع أرباح أرامكو النقدية على مساهمي الشركة بواقع 0,3518 ريال للسهم عن الربع الثاني من العام المالي الجاري 2020م.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت في 9 أغسطس الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 70,32 مليار ريال سعودي “ما يعادل 18.75 مليار دولار”، لأسهمٍ مستحقة للأرباح، بلغت 199,88 مليار سهم؛ حيث لفتت إلى أن أحقية أرباح أرامكو للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ 11 أغسطس، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

على جانب آخر، كشفت شركة أرامكو عن تراجع صافي الأرباح بنسبة 73,4% في الربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، إلى 24,62 مليار ريال؛ بسبب انخفاض أسعار النفط الخام وتدني هوامش الربح في أعمال التكرير والكيميائيات.

وفي 26 يوليو الماضي، أعلن مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع”، نقل الأسهم المجانية لشركة أرامكو السعودية إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

استطاع سهم “أرامكو السعودية” محو جميع خسائره السوقية للعام الحالي، وذلك من بين أكبر 5 شركات نفط عالمية؛ حيث أغلق السهم بالتزامن مع الإعلان عن توزيع الأرباح، عند أعلى مستوى منذ نهاية ديسمبر 2019 عند مستوى 35.55 ريال، بعدما حقق السهم أدنى مستوى في مارس الماضي عند 27 ريالاً.

جدير بالذكر، أن صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة السعودية، أعلن عن تمكّن شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية من اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة، وهما: حقل هضبة الحجَرَة للغاز في منطقة الجوف، وحقل أبرق التُّلول للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

اقرأ أيضًا:

نيوم تكشف شروط الالتحاق ببرنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف

غرفة الأحساء تُنظّم لقاءً افتراضيًا لعرض 40 وظيفة

غرفة الشرقية تبحث أهم الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.