ضريبة التصرفات العقارية

بدء تطبيق ضريبة التصرفات العقارية لتمكين امتلاك المساكن

تبدأ يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر، تطبيق ضريبة التصرفات العقارية؛ والتي أعلن عنها مؤخرًا بموجب الأمر الملكي الكريم رقم (أ/84) وتاريـخ 14/2/1442هـ؛ بهدف تمكين المواطنين من امتلاك مساكنهم وتحفيز القطاع العقاري السكني والتجاري.

من جهتها، طرحت الهيئة العامة للزكاة والدخل الدليل المبسط لتوضيح الضريبة؛ الذي يحتوي على عدد من المفاهيم التي يجب أن يعرفها كل المهتمين.

يتضمن الدليل مجموعة واسعة من المعلومات حول آلية تطبيق الضريبة، والفرق بين ضريبة القيمة المضافة وضريبة التصرفات العقارية، علمًا بأنه يقدّم العديد من التوضيحات المتعلقة بالمخالفات والغرامات المتعلقة بضريبة التصرفات العقارية، وإجراءات دفعها للهيئة العامة للزكاة والدخل، إضافة إلى شرح خطوات إنهاء إجراءات الإفراغ لدى وزارة العدل، كما يحتوي الدليل على شرح حول المعاملات العقارية الخاضعة لضريبة التصرفات العقارية.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع الراغبين في الاطلاع على الدليل المبسط الضريبة، ومعرفة الحالات المستثناة منها، لزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا).

جدير بالذكر، أن إطلاق الدليل يأتي في إطار الجهود التوعوية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل، وبالتزامن مع بدء تطبيق قرار فرض الضريبة، بوصف الهيئة الجهة المكلفة بتحصيل وإدارة الزكاة والضرائب، وإنفاذ الأنظمة الضريبية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم لقاءً تعريفيًا ببرامج تمويل رواد الأعمال

أمير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2020

اختيار المملكة لرئاسة أهم لجنة في منظمة الجمارك العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

المملكة تطرح عملة تذكارية بمناسبة رئاسة مجموعة العشرين

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عزمها طرح فئة عشرين ريالًا من العملة الورقية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.