أسعار البنزين

بدء تطبيق أسعار البنزين الجديدة لشهر يوليو

كشفت شركة أرامكو السعودية عن أسعار البنزين الجديدة للشهر الجاري، علمًا بأن التطبيق الرسمي بدأ يوم السبت الموافق 11 يوليو.

وجات أسعار البنزين الجديدة كما يلي:

بلغ سعر بنزين 91 نحو 1.29 ريال، وبنزين 95 نحو 1.44 ريال، والديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال.

وأكدت شركة أرامكو السعودية أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا؛ تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

وكانت أرامكو قد أعلنت عن أسعار الشهر الماضي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي؛ حيث بلغ بنزين 91: 0.98 ريال لكل لتر، وبنزين 95: 1.18 ريال لكل لتر؛ وذلك بعد تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.

تجدر الإشارة إلى أن قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%، بدأ تنفيذه على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية في السعودية، وذلك بعد صدور أمر ملكي بتعديل المادة الثانية من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمتضمن رفع نسبة الضريبة من 5 إلى 15% في الـ11 من مايو الماضي.

وبحسب أرامكو؛ فإنها توفر أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات، إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95، لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل على البنزين والمباعة في المملكة، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

وأوضحت أنه لضمان جودة الوقود طوال دورة إنتاجه من المصدر حتى وصوله إلى خزان العملاء، يخضع الوقود لاختبارات عديدة وتصدر بشأنه الشهادات؛ كما يتم حقنه بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه بصريا والتحكم في جودته أثناء الضخ، مشيرة إلى أن جميع أنواع البنزين لديها تتميز بخلوها من الرصاص.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تستضيف رئيس أرامكو في لقاء افتراضي

مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية تدعم توسع الشركات الريادية

مركز دلني للأعمال يعقد أولى لقاءات ملتقى “فرص تجارية واعدة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الشركة السعودية للاستثمار الجريء

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم رواد الأعمال بعدة خدمات مبتكرة

تقدم الشركة السعودية للاستثمار الجريء ، والتي أطلقتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.