الخط الملاحي الجديد

رغم «كورونا».. بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد بين المملكة وشرق إفريقيا

قالت الهيئة العامة للموانيء (موانيء)، إنه تم بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد بين المملكة وشرق إفريقيا اليوم الأحد.

وأوضحت الهيئة أن محطة البضائع العامة والحاويات بميناء الملك فهد الصناعي بينبع، استقبلت اليوم الأحد، السفينة (CONTSHIP ONO)) الرافعة للعلم السيبيري، كأول سفينة حاويات تابعة للخط الملاحي الجديد (CMA CGM)،

ويأتي بدء تشغيل الخط الملاحي الجديد بين المملكة وشرق إفريقيا في إطار الشراكات الإستراتيجية التي تبرمها “موانئ” مع أكبر الخطوط الملاحية العالمية ضمن خططها وأهدافها الاستراتيجية للإسهام في ترسيخ موقع المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية.

ودشنت المملكة الخط الملاحي كخطوة من بين خطوات عديدة لاستثمار موقع ميناء الملك فهد الصناعي بينبع الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر وقربه الجغرافي من المصانع الوطنية داخل مدينة ينبع الصناعية.

ومن المرتقب أن يعزز هذا الخط الملاحي النقل الساحلي لسفن الحاويات بين موانئ المملكة (ميناء جدة الإسلامي -و ميناء الملك فهد الصناعي بينبع).

ويربط الخط الجديد (ميناء جدة الإسلامي ،و ميناء الملك فهد الصناعي بينبع) مع موانئ شرق إفريقيا، ويفتح خطوط مباشرة لشحن وتصدير المنتجات الوطنية، وزيادة كميات المناولة في الموانئ السعودية، بالإضافة إلى الإسهام في الاستيراد المباشر من شرق إفريقيا وزيادة التبادل التجاري.

يذكر أن الخط الملاحي الجديد لصالح الشركة العالمية الرائدة في الشحن والخدمات المساندة (CMA CGM) سيقدم خدمة أسبوعية مباشرة جديدة بين المملكة وكينيا والصومال عبر 4 سفن مخصصة على أساس أسبوعي في هذه الخدمة.

اقرأ أيضًا:

«المؤسسة العامة للحبوب»: المطاحن تنتج 270 ألف كيس دقيق يوميًا

«هدف»: يُمكن للمنشآت الاستفادة من «مبادرة التوظيف» مع البرامج الأخرى

اليوم.. انطلاق فعاليات مسابقة هوماثون 2020 من الرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وصول

تسجيل 3077 موظفة سعودية في برنامج “وصول” خلال 19 يومًا

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل 3077 موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.