المرحلة الثالثة من موسم العمرة

بدء المرحلة الثالثة من موسم العمرة وسط إجراءات وقائية

تسعى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لتطبيق الإجراءات الوقائية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثالثة من موسم العمرة، وعودة المعتمرين والمصلين، بعد غياب شهور؛ بسبب جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″.

وجهزت الرئاسة، 600 عربة كهربائية، و5 آلاف عربة يدوية، يشرف عليها 120 موظفًا؛ خاصة بالمعتمرين، على أن تعقم بشكل مستمر قبل الاستخدام وبعده، حرصًا على سلامة المرحلة الثالثة من موسم العمرة.

ومع بدء المرحلة الثالثة من موسم العمرة، يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر، وصل المعتمرون إلى المسجد الحرام، وفق ما حدد بـ20 ألف معتمر يوميًا، يستقبلون وفق الإجراءات المتخذة وعن طريق التصاريح المعتمدة في تطبيق “اعتمرنا”.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد قدمت بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية العاملة بالمسجد الحرام خدماتها مع بدء رفع الطاقة التشغيلية الاحترافية بنسبة 100% المتمثلة في تنظيم عمليات الدخول والخروج من نقاط التجمع والتزامهم بمتطلبات الإجراءات الاحترازية؛ كالخضوع لكشف درجات الحرارة عبر الكاميرات الحرارية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر وارتداء الكمامات الطبية والتزامهم بالملصقات الإرشادية.

جدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة أعلنت عن بدء المرحلة الثالثة من موسم العمرة، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مؤكدة أن هذه المرحلة تشمل السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل البلاد ومن خارجها، بداية من يوم الأحد.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

مركز دلني للأعمال ينظم لقاء عن مجال الاستشارات الإدارية

“هدف” يترشح لجائزة Equals العالمية في قيادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.