برنامج تحفيز الصادرات السعودية

بدء المرحلة التجريبية من برنامج تحفيز الصادرات السعودية

 

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» عن إطلاق المرحلة التجريبية من برنامج تحفيز الصادرات السعودية، الذي يُعد أحد مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخِدْمات اللوجستية، علمًا بأن المبلغ المرصود للبرنامج يبلغ 120 مليون ريال سعودي.

 

ويهدف برنامج تحفيز الصادرات السعودية إلى توفير الدعم اللازم للمنشآت؛ لرفع قدراتها وإمكاناتها للدخول والتوسع في الأسواق الدولية، ورفع تنافسية منتجاتها بما يترجم رؤية المملكة 2030، وأهدافها الساعية لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي من 16% إلى 50%.

 

ويسعى البرنامج، كذلك، إلى تشجيع الشركات السعودية على دخول أسواق التصدير والتوسع فيها؛ حيث يقدم البرنامج تسعة حوافز متوافقة مع متطلبات منظمة التجارة العالمية تغطي التكاليف التي تتحملها الشركات السعودية في المراحل المختلفة من أنشطتها التصديرية.

 

وتم تصميم الحوافز لمساعدة الشركات السعودية في بناء قدراتها، وتحسين تنافسيتها، والتوسع في انتشارها العالمي؛ حيث سيغطي البرنامج الأنشطة المتعلقة بتنمية قدرات التصدير. وسيطلق البرنامج رسميًا في الربع الثالث من عام 2019.

 

اقرأ أيضًا:

“الصادرات السعودية” تعقد ورش عمل لرفع مستوى المعرفة التصديرية للمنشآت

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.