شركة البحر الأحمر للتطوير

بدء الخطوات التنفيذية في مشروع البحر الأحمر بشراكة مع “أركيرودون”

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر المشاريع السياحية طموحًا في العالم، عن إبرامها عقدًا مع شركة “أركيرودون” الرائدة عالميًا في مشاريع البنى التحتية البحرية، لإنشاء البنية التحتية الأساسية لمشروع البحر الأحمر، الذي تبلغ مساحته 28 ألف كيلومترًا مربعًا.

يهدف المشروع، إلى تشييد جسر بطول 3.3 كم، من شأنه أن يصل البر الرئيس بالجزيرة الأم في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، وبناء رصيفين ساحليين، وأربعة أرصفة جزرية مختلفة، على أن تنجز هذه الأعمال بحلول نوفمبر 2019.

ستضم الجزيرة الأم بالمشروع، تسعة فنادق فاخرة من أصل 14 فندقًا سيتم تشييدها خلال المرحلة الأولى من المشروع، سيشمل أكثر من 3 آلاف غرفة سيتم تشييدها على خمس جزر، بالإضافة إلى منتجعين في المنطقة الجبلية والصحراوية، كما ستنشيء وحدات بيع بالتجزئة والترفيه في المنطقة الساحلية، وعوضاً عن استخدام أقصر طريق إلى الجزيرة، سيتم الاعتماد على الكتل الأرضية التي تم التخطيط لها بهدف حماية والشعاب المرجانية النادرة، والنظام البيئي المحيط بمنطقة الجسر، كما سيتم بناء الجسر المؤقت في وقت لاحق ليكون معبرًا دائمًا إلى الجزيرة الأم، بهدف الحد من تأثير عمليات البناء على البيئة المحيطة.

وسيتيح المشروع، استخدام أرصفة الجزيرة الخارجية المنصات العائمة (الدولفينات) التي ترتبط مع البر الرئيس بجسور قصيرة، لاسهامها في حماية الشعب المرجانية التي تعيش في المياه الضحلة قرب الشاطئ، فضلًا عن تسهيل إيصال العمال والمواد والآلات إلى الجزر، وسيعتمد تطوير هذه الوجهة بشكل كبير على هياكل البناء مسبقة الصنع لتقليل عدد العمال في الموقع وتقليل الأثر البيئي.

سيسهم الحصول على الصخور اللازمة لبناء الموقع من 10 مقالع أحجار محلية، وهو رقم مرشح للارتفاع مع تقدم سير العمل في إنخراط الشركات المحلية بالمشروع، وتم بالفعل تأمين الدفعة الأولى من الصخور في موقع المشروع لتمكين انطلاق أعمال البناء باكرًا.

كما ستنضم الشركات المحلية، في تأمين الموارد مثل الخرسانة الجاهزة، والوقود، والعوارض الصندوقية الفولاذية، وهياكل الدعم المتقاطعة، بالإضافة إلى توريد القدرات البشرية العاملة وغيرها من خدمات الدعم الأخرى التي يستلزمها موقع المشروع.

جدير بالذكر، أن إنشاء البنية التحتية البحرية يعّد عنصرًا أساسيًا في الأعمال التأسيسية التي تسبق المرحلة الأولى والتي تسير وفق الجدول الزمني المحدد لتكتمل مع نهاية عام 2020، وكانت قد أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير في وقت سابق من هذا العام، عن بدء أعمال البناء في الموقع وأن عمليات المرحلة الأولية باتت قيد التشغيل بالكامل.

اقرأ أيضًا:

“جامعة تبوك” توقع مذكرة تفاهم مع شركة البحر الأحمر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة صناعي

إطلاق منصة صناعي لدعم المستثمرين وتسهيل الإجراءات

أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، منصة صناعي للخدمات الإلكترونية الموحدة؛ والتي تهدف إلى دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.