مطار عرعر الجديد

بدء التشغيل التجريبي لـ مطار عرعر الجديد

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن بدء مرحلة التشغيل التجريبي لـ مطار عرعر الجديد ، والذي استقبل مساء اليوم أولى رحلات القدوم والمغادرة في الصالة الجديدة للمطار من العاصمة الرياض عبر الناقل الوطني الخطوط الجوية السعودية.

وأضافت، أنه بعد تهيئة متطلبات التشغيل التجريبي للمطار سيتم استقبال عدد من الرحلات تتصاعد تدريجيًا، ويستقبل المطار، خلال الأسابيع المُقبلة، المزيد من الوجهات للصالة الجديدة عبر “الخطوط الجوية السعودية” من الرياض، وجدة، وكذلك عبر “طيران ناس” من الدمام.

وبهذه المناسبة، أعرب الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ على الدعم والاهتمام غير المحدود الذي يلقاه قطاع الطيران المدني في المملكة.

وأضاف أن بدء عمليات التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد يأتي ضمن رؤية واستراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء وتطوير منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، والمتوافقة مع أهداف وإستراتيجية رؤية المملكة 2030 ؛ بهدف الإسهام في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني.

وأوضح “المنصوري”، أن مرحلة التشغيل التجريبي تعد إحدى أهم الآليات المعتمدة عالميًا قبل تشغيل المطارات بالكامل، وهو نهج علمي وعملي يتم اعتماده عند تنفيذ معظم مشاريع البنية التحتية المهمة في جميع أنحاء العالم، مما يسمح باختبار المرافق الحيوية، وكفاءة تشغيلها بطريقة آمنة ومدروسة.

10 آلاف رحلة سنويًا

وبيّن أن مطار عرعر الجديد يستوعب أكثر من (1,039,000) مسافر سنويًا، كما ستبلغ الطاقة الاستيعابية للحركة الجوية فيه لأكثر من (10) آلاف رحلة سنويًا، كما يعدّ المطار الجديد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي لمنطقة الحدود الشمالية، حيث سيوفّر المطار الجديد أفضل التقنيات والخدمات التي ستسهم بدورها في تحسين تجربة المسافر.

يذكر أن المطار الجديد راعى البُعد البيئي في تصميمه؛ حيث يُشكل التصميم الخارجي حرف “العين” الذي يرمز للحرف الأول من مدينة عرعر، وكذلك على شكل العين البصرية، ويحتوي المطار الجديد على (10) منصات لإنهاء إجراءات السفر، و(6) بوابات للسفر منها بوابتان جسور للإركاب في صالة السفر الجديدة تخدم (4) طائرات في وقت واحد، و (4) بوابات تخدم مواقف الطائرات في ساحات المطار الجديد، كما يوجد بصالة السفر الرئيسية بمطار عرعر الجديد نظام متطور لمناولة أمتعة المسافرين بعدد (2) لسيور العفش، إضافة إلى (12) منصة للجوازات لمرحلة القدوم، و(8) منصات لمرحلة المغادرة، علاوة على تجهيز(900) مقعد في صالة الركاب الرئيسية.

اقرأ أيضًا:

«غرفة الرياض» تُدرب 1000 شاب على إدارة المشاريع مجانًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.