التدريب الصيفي

بدء التسجيل في برنامج التدريب الصيفي والتطوير المهني

كشفت وزارة التعليم عن استئناف التسجيل في مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي 2020 عن بُعد في مرحلته الثالثة، علمًا بأنه يشمل كل شاغلي الوظائف التعليمية، على أن يتم التسجيل عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

من جهتها، حرصت وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، على تنفيذ المشروع في مرحلته الثالثة عن بُعد ليشمل جميع مناطق ومحافظات المملكة، وبشراكة مجتمعية تطوعية مع مجموعة من الجامعات السعودية، وشركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم؛ بما يدعم تطبيق لائحة الوظائف التعليمية من خلال إتاحة الفرص المستمرة للتطوير المهني التعليمي.

وأعلنت الوزارة أن برامج التدريب الصيفي يهدف إلى:

1. رفع مستوى الأداء المهني في ضوء المعايير المهنية للمعلم؛ للمساهمة في تجويد نواتج التعلم.

2. تقديم برامج تخصصية عامة متنوعة وفق احتياجات التطوير المهني، لشاغلي الوظائف التعليمية من خلال استثمار قنوات التعليم عن بُعد في وزارة التعليم، وتطبيقات التقنية الحديثة .

3. استخدام المصادر المعرفية الإلكترونية المتجددة والتقنيات الحديثة في عمليات التطوير المهني.

4. توفير بيئة مرنة لربط المتدربين بمصادر التدريب المتنوعة على نطاق واسع زمانيًا ومكانيًا.

5. تنمية مهارات وقدرات شاغلي الوظائف التعليمية في مجال تطبيقات التقنية في التعليم والتدريب، بما يضمن تحفيزهم وتطوير أدائهم المهني نحو تنفيذ عمليات التدريب عن بُعد بفاعلية وكفاءة.

جدير بالذكر، أن فكرة مشروع برامج التدريب الصيفي والتطوير المهني التعليمي انطلقت مواكبةً لرؤية المملكة 2030؛ وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية، وسعيًا إلى تطوير الكادر التعليمي وتمهين التعليم العام؛ للارتقاء بالممارسات المهنية التعليمية، والمساهمة في تجويد نواتج التعلم، وتعزيزًا لثقافة التطوير المهني التعليمي.

اقرأ أيضًا:

وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق

مركز دلني للأعمال ينظم دورة “بناء الهوية التجارية”

“هدف” يدعم منشآت القطاع الخاص بنصف مليار ريال لدعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمهير

برنامج “تمهير” يحفز أداء منشآت القطاع الخاص لاستقطاب القوى الوطنية

يحفز برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أداء منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.