الرخصة المهنية

بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

فتحت هيئة تقويم التعليم والتدريب باب التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية الفترة الأولى (الاختبار التخصصي) بالنظام الورقي.

وأوضحت الهيئة أن فترة التسجيل المبكر في اختبار الرخصة المهنية تبدأ من يوم الاثنين الموافق 29/11/2021 وتمتد حتى يوم 2/1/2022 فيما يكون موعد الاختبار الورقي خلال الفترة من 22 فبراير وحتى 26 فبراير 2022.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد أجرت تعديلات على بعض ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية، ومنها أن تطبيق الضوابط سيكون فقط على المعلمين وكذلك الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية.

وشملت التعديلات شروط الحصول على الرخصة المهنية وهي أنه لا بد من الحصول على المؤهل المناسب وفق اشتراطات الجهات ذات العلاقة، واستيفاء سنوات الخبرة اللازمة لكل مستوى من مستويات الرخصة المهنية وفق ما هو محدد في اللائحة، وتوفر اختبارات مهنية سارية الصلاحية (الاختبار التربوي العام والاختبار التخصصي) وتحقيق الدرجة المطلوبة لكل مستوى، كما أنه لا بد عند التقدم بطلب إصدار الرخصة، يجب ألا يكون قد مضى أكثر من اثني عشر شهرًا على إعلان نتيجة الاختبار الأحدث (الاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي).

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة الرياض تطرح 38 فرصة متنوعة أمام المستثمرين بأحياء المدينة

طرحت أمانة الرياض 38 فرصة استثمارية متنوعة أمام المستثمرين بمساحة إجمالية تتجاوز 397 ألف متر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.