قدرات الجامعيين

بدء التسجيل في اختباري قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

فتحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، باب التسجيل في اختباري قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية، عبر مقرات الاختبارات المحوسبة.

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بيانًا لها، لفتت فيه إلى أن التسجيل متاح بدءًا من تاريخ 22/10/1441هـ الموافق 14 يونيو الجاري.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن التسجيل في اختباري قدرات الجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية، من خلال الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

على جانب آخر، كشفت الهيئة عن نسبة إجراء الطلبة للاختبار التحصيلي عن بُعد، وتعاملهم مع التقنية وإكمالهم للاختبار مقارنة بالاختبار في المقرات المحوسبة؛ حيث بلغ عدد من أجرى الاختبار أكثر من 203 آلاف طالبًا وطالبة، بنسبة رفع وإكمال الاختبار بلغت 92%، وبلغ عدد من تغيبوا عن إجراء الاختبار عن بُعد أو واجهتهم مشكلات تقنية 16207 طالبًا وطالبة، بنسبة 8%.

وفي الاختبار التحصيلي في المقرات المحوسبة، بلغ عدد الطلبة المسجلين للاختبار لأول يومين 16082 طالبًا وطالبة، أجرى الاختبار منهم 13681، بنسبة حضور بلغت 85%، في حين بلغ عدد من لم يجروا الاختبار التحصيلي في المقرات بسبب تغيبهم أو لم يتمكنوا من تنفيذ التعليمات التقنية 2401 طالب بنسبة 15%، وهي نسبة أكبر من نسبة الاختبار التحصيلي عن بُعد.

وأكدت الهيئة على استيعاب جميع الطلبة في الفترة الثانية من الاختبار التي تستمر حتى 29 من شهر يونيو الجاري.

اقرأ أيضًا:

6 تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية

حساب المواطن يقدم حلًا للدفعات غير المصروفة

وزارة الدفاع تستقبل طلبات التسجيل للالتحاق بالخدمة العسكرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.