الاجتماع الأول لوزراء المالية

بدء الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

ينطلق الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، اليوم السبت، تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين.

ومن المقرر أن يستمر الاجتماع على مدار 3 أيام، من 22 حتى 23 فبراير الجاري؛ حيث سيناقش آفاق الاقتصاد العالمي وخيارات السياسات؛ لدعم النمو الاقتصادي.

ويًشارك في الاجتماع، الذي يرأسه الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية، والدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين والدول المدعوة، إضافة إلى رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

يتناول الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية بالرياض، مناقشة أولويات رئاسة المملكة لمجموعة العشرين تحت هدفها العام المتمثل في “اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع”؛ التي تتضمن تعزيز إتاحة الفرص للجميع، ومعالجة التحديات الضريبية الناجمة من التحول إلى الاقتصاد الرقمي، والاستفادة من التقنية في البنية التحتية، وتطوير أسواق رأس المال المحلية، وتأطير المسائل الرقابية والتنظيمية لمواكبة العصر الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أنه يُنتظر عقد مؤتمر وزاري لمجموعة العشرين عن الضرائب الدولية، اليوم السبت؛ على هامش الاجتماع الوزاري، على أن يناقش المؤتمر التطورات في الشفافية الضريبية وسبل تعزيز الجهود؛ لمعالجة التحديات الضريبية الناجمة عن التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

 

يذكر أن المملكة هي أول دولة عربية تتسلم رئاسة مجموعة العشرين؛ حيث تسلّم صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير الخارجية رسميًا، رئاسة المجموعة من نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي، نوفمبر الماضي، بعد 11 عامًا على انضمام المملكة إلى المجموعة، وبعد 5 أشهر من تسلّمها الرئاسة في ختام القمة التي انعقدت ليومين في مدينة أوساكا اليابانية.

 

اقرأ أيضًا:

باحتياطات تريليونية.. المملكة تُدشن حقل الجافورة للغاز

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسجد النبوي

المملكة تعتمد خطة إعادة فتح المسجد النبوي

أعلنت وكالة المسجد النبوي الشريف عن الإجراءات الاحترازية التي سيتمّ تطبيقها، بدءًا من يوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.