المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

بدء إنهاء إجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة

أعلنت جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة عن بدء إنهاء إجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة إلى بلدانهم، المسجلين في المنصة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة.

وكانت صدرت أوامر ملكية بإعفاء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة من الآثار القانونية والغرامات المالية المقررة نظامًا المترتبة على التأخير عن المغادرة، والإعفاء من وضعهم في قائمة المرحلين ” بصمة مرحل”، وتأمين عودتهم إلى بلدانهم، وذلك بإشراف اللجنة المعنية بمغادرة المعتمرين المتأخرين والراغبين في السفر.

من جانبها، قالت الجوازات إنه بالتعاون مع وزارتي “الحج والعمرة” و”الصحة” والهيئة العامة للطيران المدني والجهات التشغيلية المختصة بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة جرى استقبال المسافرين وإنهاء إجراءات مغادرتهم، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن محمد العبد العالي؛ المتحدث باسم وزارة الصحة، أعلن، اليوم الأحد، عن وصول إجمالي حالات كورونا في المملكة إلى 2385 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 34.

وكانت حكومة المملكة علقت العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتًا، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا، فيما أعلنت وزارة الداخلية، الخميس الماضي، عن منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يوميًا، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما، حتى إشعار آخر منعًا لانتشار وباء كورونا.

 

 

اقرأ أيضا:

هيئة المحاسبين تنظم ورشة عمل حول إعادة التنظيم المالي

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

إطلاق حزمة من البرامج التدريبية عن بُعد للمعلمات في نجران

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.