مهارات العمل والحياة

بث مباشر| «مهارات العمل والحياة» جلسة تدريبية تفاعلية

انطلقت، منذ قليل، الجلسة التدريبية التفاعلية «مهارات العمل والحياة»، والتي ينظمها برنامج دروب، التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ولمشاهدة بث مباشر لجلسة «مهارات العمل والحياة» التفاعلية من هنا.

يُذكر أن برنامج دروب أعلن، مؤخرًا، عن تقديم جلسات تدريبية مباشرة وتفاعلية مختلفة، عبر الموقع الإلكتروني للمنصة على الرابط doroob.sa؛ تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكان صندوق “هدف” دعا المهتمين للمشاركة والاستفادة من تلك الجلسات التدريبية، واستغلال أوقاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية، والتي تأتي تضامنًا مع ما تقدمه حكومة المملكة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وانطلاقًا من حس المسؤولية لدى “هدف” تجاه المجتمع.

يذكر أنه يتم تنفيذ برامج “دروب” التدريبية والجلسات التفاعلية عن بُعد، بمشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة في سوق العمل، لضمان تغطية هذه البرامج التدريبية للمهارات الوظيفية الأساسية كافة، إضافة إلى المهارات المهنية المتخصصة، كما يحصل المتدرب على شهادات إتمام للبرنامج التدريبي فور إنهاء متطلباته.

ومنصة “دروب” هي منصة وطنية، مُخصصة للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى أهم مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” التي تسعى إلى تطوير قدرات ورفع مهارات القوى الوطنية من الذكور والإناث، وإكسابهم المهارات الوظيفية التي تدعم حصولهم على الوظيفة المناسبة والاستقرار فيها وفق متطلبات سوق العمل السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة فرضت حظر تجوال كليًا في عدد من مناطق المملكة وجزئيًا في مناطق أخرى؛ لحين إشعار آخر، فيما استثنت عددًا من القطاعات الحيوية والمهمة من الحظر.

وشددت الحكومة على الجهات الحكومية والخاصة أهمية تفعيل العمل عن بُعد، ومواصلة تقديم خدماتهم إلكترونيًا دون الحاجة لذهاب الأفراد لمقارهم؛ حرصًا على سلامة الجميع، ولحين السيطرة على فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا

غرفة الرياض تُقدم 8155 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في 24 ساعة

وزارة التجارة تنفذ 2650 جولة رقابية في نجران خلال أسبوعين

«منشآت» تُحوّل مسرعة أعمال الترفيه إلى «افتراضية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.