بتوقيع 19 اتفاقية.. “منشآت” تختتم مشاركتها في مؤتمر القطاع المالي بالرياض

شهد مؤتمر القطاع المالي في الرياض، نشاطًا كبيرًا للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ حيث وقعت 19 اتفاقية.

وشملت الاتفاقيات، توقيع الشركة السعودية للاستثمار الجريء خطابات التزام مع 6 صناديق بإجمالي استثمارات وصل إلى أكثر من نصف مليار ريال، ووصل الحجم الإجمالي للصناديق التي تم الاستثمار فيها إلى 1.5 مليار ريال.

ووقعت “منشآت” اتفاقية تعاون؛ لإطلاق حافز تغطية تكاليف المستشار المالي المكلف مع شركة “السوق المالية” السعودية (تداول)، وبموجب هذه الاتفاقية ستتكفل “منشآت” بتغطية تكاليف المستشار المالي للشركات الوطنية المؤهلة للإدراج في نمو السوق الموازية.

ووقعت الهيئة، كذلك، اتفاقية تعاون تستهدف تمكين وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مجال التقنيات المالية “فنتك”، كما تم توقيع اتفاقيات أخرى مع عدد من الجهات التمويلية للانضمام لبوابة التمويل التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة، والتي تستهدف تقديم تسهيلات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة فيما يتعلق بالتمويل.

يذكر أن “منشآت” حرصت على عقد لقاءات مع رواد الأعمال في إطار المؤتمر؛ والتي شهدت مناقشة دور “الفنتك” في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والفرص الاستثمارية، وعدد من المواضيع في مجال الاستثمار الجريء.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا

استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا.. مبدأ تعزيز الفرص

مثلت استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، نموذجًا ملهمًا لكل هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.