بتكلفة 2.1 مليار ريال.. السعودية للكهرباء تعلن تشغيل 7 محطات طاقة كهربائية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن بدء تشغيل سبعة محطات تحويل كهربائية في منطقة الحدود الشمالية بقيمة إجمالية بلغت (2.1) مليار ريال وقدرات تصل إلى (3613) ميجا فولت أمبير، وذلك ضمن جهودها لربط المناطق الشمالية بشبكة الكهرباء الرئيسية للمملكة، ودعم مشاريع التصنيع والتعدين بمدينة وعد الشمال.

وكشفت “السعودية للكهرباء” في بيان لها، أنه تم ربط المحطات السبع بالشبكة الكهربائية عبر خطوط هوائية وأرضية بلغت أطوالها قرابة (1592) كيلو متر دائري، مؤكدةً أن هذه المحطات تُعد أيضاً نواةً لربط شبكة الكهرباء في المملكة مع نظيرتها المصرية، ومستقبلاً مع الشبكة الكهربائية في أوروبا.

وأوضح بيان الشركة،أن المحطات ستنقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد وعد الشمال المركبة إلى مشاريع التصنيع والتعدين في المدينة، خاصة وأنه تم الشهر الماضي البدء في تشغيل محطة توليد وعد الشمال بقدرة (1390) ميجاوات منها (50) ميجاوات طاقة شمسية.

وأكدت “السعودية للكهرباء” أن مشاريع محطة توليد وعد الشمال المركبة ومحطات التحويل السبع، بتكلفة إجمالية بلغت (5.8) مليار ريال، ستُسهم في دعم المشاريع الاقتصادية والتنموية المتنوعة في مناطق شمال المملكة، كما أن محطة توليد وعد الشمال ستُوَفر حوالي أربعة ملايين برميل من الوقود المُكَافئ.

ولفتت الشركة إلى أن مشاريع التصنيع والتعدين الضخمة في مدينة وعد الشمال تُبشر بمستقبل زاهر لقطاع صناعة الطاقة الكهربائية، وأن المدينة تُمثل مستقبل الطاقة بالمملكة، في ظل توافر عناصر النجاح الفنية واللوجستية والبنية التحتية، وزيادة الطلب المتوقع على الكهرباء من قبل المصانع والشركات والتوسعات العمرانية بالمنطقة.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.