بتصميم جديد.. بيجو تطلق السيارة “508” في أسواق المملكة بنهاية 2019

كشفت شركة “بيجو” منذ أيام عن سيارتها الجديدة “508” في الشرق الأوسط؛ وذلك بعد تحديث شكلها كليًا ؛ لتتناسب مع الرفاهية التي يبحث عنها المستهلك.

جاءت السيارة- المتوقع طرحها بالسعودية نهاية العام الحال- بثلاث فئات: Active وتشكّل فئة المدخل إلى هذا الطراز، وAllure متوسّطة التجهيزات، وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.

تصميم جديد 

وأبرزت “بيجو” في سياراتها الجديدة، اللغة التصميمية الحادّة والمستقبلية الجديدة للشركة، تصميم أكثر انسيابية من خمسة أبواب مع سقف منحني في الجهة الخلفية، وبالتالي تم تقليل ارتفاع السيارة؛ ما أسهم في منحها الخطوط الإيروديناميكية للسيارة كوبيه.

وتتعزّز مقدمة السيارة بشبكة الرادياتير المميّز الذي يتألّق بنمط رقعة الشطرنج وطلاء كرومي، وهو يبرز في المنطقة الوسطية بين الأضواء الأمامية المميزة بتقنية LED

المحرك

يأتي طراز 508 بمحرك  توربيني سعة 1600 سي سي، يتصل مع نظام نقل حركة EAT6 أوتوماتيكي من ست سرعات، يشمل مقبض تبديل سرعات كهربائي، مع تحكّم بلمسة واحدة، وعجلة قيادة كهربائية؛ لضمان التوازن المثالي بين السيطرة الناعمة والثابتة في كل ظروف القيادة.

وسائل الأمان 

زودت “بيجو” سياراتها الجديدة بالعديد من وسائل الأمان؛ مثل: فرامل ABS، وبرنامج التوزان الإلكتروني، والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام التنبيه عند تجاوز السرعة، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتعرف على حدود السرعة، ونظام المراقبة الفعال للنقطة العمياء، ونظام مراقبة بنطاق360 درجة لكل جوانب السيارة.

كماليات

تحتوي النسخة الجديدة من بيجو على العديد من الكماليات؛ لتعطي أكبر قدر من الرفاهية للسائق؛ مثل شاشة لمس عالية الدقّة HD قياس 8بوصات، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وفتحة سقف بانورامية كبيرة، تتيح دخول كم كبير من الضوء إلى المقصورة، وحساسات للركن، ونظام تكييف مزود بتقنية تنقية الهواء، فضلًا عن لوحة عدادات رقمية جديدة، وكراسي من الجلد.

وزدوت الشركة السيارة بنظام i-Cockpit والقادر على التكيف مع حواس القائد فيما يتعلق بالنظر، وتعديل كثافة الإنارة المحيطية ولون الشاشة، والعمل على تعديل وضعيات الموسيقي بما يتناسب مع السائق، وتوفير تدليك للسائق والراكب الأمامي.

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

السياحة الدينية في المملكة.. الكعبة المشرفة وقبر الرسول (1/3)

تستقطب المملكة العربية السعودية، الملايين من المسلمين من كل أنحاء العالم، إلى معالمها الأثرية، وتُعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.