باها حائل 2

باها حائل 2.. فعاليات وإنجازات

انطلقت فعاليات الجولة الختامية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا – باها”، التي ستحمل اسم “باها حائل 2″، في 15 ديسمبر الجاري، والتي استمرت على مدى يومين.

وأقيم باها حائل 2 بتنظيمٍ وتعاونٍ بين هيئة تطوير منطقة حائل ووزارَة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبدالله الفيصل، وتحت رعايةٍ كريمةٍ من صاحب السُمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود؛ أمير حائل رئيس هيئة تطوير حائل، وصاحب السُمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود؛ نائب أمير منطقة حائل.

واختتمت الجولة الأخيرة «باها حائل 2» من رالي حائل الدولي وسط منافسة قوية من المتسابقين وخصوصًا الثلاثي، الروسي فلاديمير فاسيلييف، والهولندي بيرنهارد، والقطري ناصر العطية، الذين يتنافسون على صدارة بطولة العالم.

وقد تمكن الروسي فاسيلييف من الاستحواذ على لقب بطولة كأس العالم للكروس كانتري باها 2020، بعد إنهائه الرالي في المركز السادس في الترتيب العام.

اقرأ أيضًا: بدء التسجيل في الدورة الثالثة لملتقى الفيديو آرت الدولي على مستوى العالم

الجولة الأولى

وخلال الجولة الأولى من ” باها حائل 1 ” صَعدَ المتسابق القطري العطية إلى المركز الثالث في الترتيب العام المُؤقت للسائقين برصيده ” 28 ” نُقطة ، بفارق” 15 “نقطة عن الروسي فلاديمير فاسيلييف، المُتصدِّر الجديد للترتيب العام، وعن زميله في فريق تويوتا الهولندي بِرنهارد تين برينكي بفارق” 14.5″ نقطة.

أما في فئة “تي 3″، لا يزالُ السائق الروسي فاسيلي غريازين؛ المُرشَّح الأبرز للفوز بلقب هذه الفئة الخاصة بالمركبات الصحراوية الخفيفة النموذجية؛ إذ يتصدر الترتيب العام المُؤقت بفارق 25 نُقطة عن السائق السعودي صالح السيف، و 28″ ” نُقطة عن البلجيكي غويام دي ميفيوس.

وفي فئة “تي 4” ينتظر المُنافسون الرئيسون في هذه الفئة المُخصصة لمركبات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع الجولة المقبلة لحسم اللقب بينهم؛ حيث يتصدَّر السائق الهولندي كيز كوولن الترتيب العام المُؤقت لهذه الفئة وبفارق سبع نقاط عن البولندي آرون دومزالا.

باها حائل 2

اقرأ أيضًا: أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم.. عالم الإثارة والمتعة

الفائزون في باها حائل 2

وفي المرحلة الثانية، قلب ناصر العطية الطاولة على متصدر المرحلة الأولى ساينز، والذي تفوق بفارق دقيقتين على القطري، إلا أن الأخير كسب أفضلية 33 ثانية أمام ساينز بعد 69 كلم على البداية ومن ثم 46 ثانية بعد 95 كلم.

وعند نقطة المراقبة 121 كلم، تفوق العطية بفارق 68 ثانية، قبل أن يعبر خط النهاية متفوقًا بـ 54 ثانية ومحققًا الفوز بالجولة الختامية في باها حائل 2.

من جانبه، حافظ زميل ساينز في الفريق ستيفان بيتيرهانسيل على المركز الثالث في الترتيب العام لمسابقة باها حائل 2 خلف مقود سيارة ميني جون كوبر ووركس باغي الثانية؛ حيث سجّل الفرنسي ثاني أسرع التواقيت في المرحلة الثانية.

وكان المركز الرابع من نصيب السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا هايلوكس أوفردرايف)، أمام زميله البولندي ياكوب برزيغونسكي.

وعجز الهولندي بيرنهارد تين برينكي عن حسم اللقب لصالحه باحتلاله المركز السابع في الترتيب العام خلف فاسيلييف، الذي توّج بلقب هذا الموسم.

باها حائل 2

وشهد اليوم الثاني من الرالي تألق السعودي ياسر سعيدان (أس آر تي باغي)، بإنهائه المرحلة في المركز السادس وفي المركز الثامن في الترتيب الإجمالي، بينما أكمل السائقان فان لون ودينيس كورتوف (ميني أول 4 رايسينغ) المراكز العشرة الأولى.

وتمكن السعودي صالح السيف من الفوز بفئة السيارات الصحراوية خفيفة الفوز ‘تي 3‘، إلا أنه حلَّ ثانيًا في ترتيب السائقين في البطولة؛ حيث كان اللقب من نصيب الروسي فاسيلي غريازين.

وخطف الهولندي كيس كولين الفوز بفئة ‘تي 4‘ من البولندي آرون دومزالا، بإنهائه الرالي في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي وفي المركز الرابع في المرحلة الثانية، في حين كان الفوز لصالح القطري خليفة العطية خلف مقود ‘كان- آم مافريك أكس 3‘.

أما فيما يخص فئة الدراجات، فقد حقق دراج ياماها أدريان فان بيفيرين فوزًا سهلًا في باها حائل 2، وتقدم على دراج ‘كايه تي أم 450 رالي‘ السعودي مشعل الغنيم، وأكمل مواطن الأخير أنس الرحياني (كايه تي أم 450) المراكز الثلاثة الأولى.

وضمن السعودي عبد المجيد الخليفي الفوز بفئة الدراجات رباعية الدفع متغلبًا على رياض الشمري بفارق يزيد عن 6 دقائق.

اقرأ أيضًا:

بول سامويلسون.. رائد الاقتصاد الرياضي

فيلم “حد الطار” يفوز بجائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي

الفنان التشكيلي سليمان الوهيد: الفن علاج للقلق وضغوط الحياة.. وأجمل لوحاتي رسمتها تحت ضغط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بوابة الترفيه

“بوابة الترفيه” وخدمات تعزيز الاستثمار في القطاع

تواصل الهيئة العامة للترفيه، تقديم عددٍ من التراخيص للخدمات المتخصصة التي تسهم في فتح المزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.