شركة stc

بالفيديو.. «STC» تُدشن أول حافلة ذاتية القيادة لنقل موظفيها

بدأت شركة الاتصالات السعودية (Stc) في استخدام أول حافلة ذاتية القيادة بالمملكة؛ لكي تنقل العاملين في مجمع الملك عبد العزيز للاتصالات بالرياض.

وبهذه المناسبة، قال ناصر سليمان الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، إنه تم تدشين أول حافلة ذاتية القيادة في منطقة الشرق الأوسط بتقنية الجيل الخامس.

وأضاف أن الحافلة ذاتية القيادة 100% تعمل من خلال تقنية شبكة الجيل الخامس، والتي تعتمد بشكل مباشر على تحليل البيانات التي يتم رصدها بواسطة الكاميرات وأجهزة الاستشعار للبيئة المحيطة وإصدار الأوامر بناءً على نتائج التحليلات.

ولفت “الناصر” إلى أن هذه المركبة الجديدة بمثابة علامة فارقة في رحلة التحول الرقمي للشركة؛ حيث تتيح لعملائها الاستمتاع بأحدث الخدمات الرقمية.

يُذكر أن stc تُعتبر أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدشن مثل هذه الخدمة باستخدام البنية التحتية للجيل الخامس.

ووثّقت الوزارة في مقطع فيديو سير الأتوبيس دون قائد؛ حيث تتوفر المساحة الداخلية كاملة للركاب، بالإضافة لتوفير مساحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا:

ملتقى بيبان الرياض يناقش “بناء ريادة الاقتصاد في المملكة”.. اليوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.