تصريح استثناء منع التجول

بالفيديو| وزير الصناعة: «تخفيض أسعار الطاقة غير مطروح»

أكد بندر الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، يوم الاثنين، أن تخفيض أسعار الطاقة في الوقت الحالي غير مطروح.

 

وقال وزير الصناعة في لقاء تلفزيوني: «إن تخفيض أسعار الطاقة غير مطروح، والتوجه هو تثبيت الأسعار حتى عام 2030؛ لكن قرار الدولة لم يصدر بعد».

 

وعن القطاع الصناعي في المملكة، قال : «نحن جزء أساسي ومؤهلون بكفاءة للثورة الصناعية الرابعة، وستحقق لنا قفزة كبيرة، والمشككين في ذلك هم من يجب عليهم تغيير قناعاتهم».

وأكد أن القطاع الصناعي يمكن أن يوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة سنويًا، موضحًا أن التوظيف غير المباشر أكبر.

 

وتابع «الخريف»: «أنه بدون أدنى شك؛ فإن الاستثمار في قطاع الصناعة يعتبر رائعًا؛ لكنه يحتاج إلى صبر، وإلى مستثمر لديه نظرة طويلة المدى».

 

وأشار إلى أن الشهور القليلة الماضية تم إنشاء هيئة المحتوى المحلي، هيئة التجارة الخارجية، صندوق الصادرات، رفع رأس مال صندوق الاستثمار الصناعي في المملكة، متابعًا: “لك أن تتخيل ما سيحدث للصناعة السعودية عندما تعمل كل هذه الجهات”.

 

 

وفيما يتعلق بتخفيض رسوم العمالة، قال “الخريف” : «هدفنا من تخفيض رسوم العمالة أن نحمي وحدة الإنتاج التي ينافسها المستورد، ولم يشمل المرافقين لأن العامل ليس بالضرورة أن يكون لديه مرافقين».

 

وأخيرًا، فقد ثمّن الخريف جهود القيادة الرشيدة واهتمامها بالقطاع الصناعي، مشيرًا إلى أهمية اكتشاف حقل الجافورة؛ الذي يعطي أولوية لبعض القطاعات المحددة مثل الكهرباء، المياه، التعدين، والصناعة.

اقرأ أيضا:

تدشين 21 مركزًا للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية في 5 مناطق بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.