المؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء

شاهد| وضع اللمسات الأخيرة لانطلاق المؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء

يستعد المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء في دورته الثالثة للانطلاق غدًا الأحد؛ حيث يواصل وضع اللمسات الأخيرة لاتمام تجهيزات المؤتمر.

وينطلق المؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ حيث يستمر في الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة إقليمية وعالمية من قطاعات التقنية، والاتصالات، والتحول الرقمي وغيرها من المجالات ذات الصلة.

ويأتي المؤتمر في إطار الخطط التنموية التي تقودها المملكة؛ حيث ينسجم مع برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

ويدعم المؤتمر، كل الجهود البحثية التي تقوم بها المؤسسات الأكاديمية من جامعات ومراكز أبحاث، إضافة إلى دعم القطاع الصناعي بأحدث التقنيات، وتعزيز وعي المستهلك حول المنتجات المبتكرة، فضلًا عن إسهامه في توجيه البوصلة نحو المدن الحيوية التي ستشهد ثورة تقنية عالمية، وفي مقدمتها “نيوم”؛ التي تعتبر مدينة الأحلام التي تحاكي وادي السيليكون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف مختصون في قطاع التقنية عن إنفاق إنترنت الأشياء نحو 1.48 مليار دولار أميركي في العام الماضي، متوقعين زيادات بمعدلات تصل إلى 19.5% خلال الأعوام القادمة وصولًا إلى 2023.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تعتبر السوق الأكبر في الخليج العربي، والثالث على مستوى الشرق الأوسط في ضوء التحولات الرقمية التي تشهدها، وفقًا للإحصائيات المُعلنة مؤخرًا.

اقرأ أيضًا:

المرأة السعودية تلفت أنظار العالم..الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020.. لماذا؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.