سيارات الأجرة الجديدة

بالصور.. وزير النقل يُدشن سيارات الأجرة الجديدة من مطار الملك خالد

أطلق المهندس صالح بن ناصر الجاسر ؛ وزير النقل، اليوم الأربعاء، سيارات الأجرة الجديدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وحضر تدشين الهوية الجديدة لسيارات أجرة المطار والأجرة العامة، عبدالهادي المنصوري؛رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والدكتور رميح الرميح؛ رئيس الهيئة العامة للنقل.

 

وسلم وزير النقل الترخيص رقم ١ لنشاط أجرة المطار، والترخيص رقم ١ لنشاط تجهيزات الأجرة.

ومن جانبه أوضح “الرميح” أن السيارات الجديدة تتضمن عدد من المواصفات والتقنيات الحديثة، والتي تتماشى مع أنظمة النقل العام.

وأكد على أن هذه الخدمة ستشمل قريبًا جميع خدمات الأجرة، موضحًا أن تدشين هذه السيارات ليس مقتصرًا على تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة وخصائصها الداخلية فحسب، بل يتعداها إلى توفير مركبات خدمية عالية التطور بهوية موحدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن شروط إصدار التراخيص لسيارات الأجرة تتضمن ألا يزيد عمرها التشغيلي عن خمس سنوات من سنة التصنيع.

وتتصل السيارات الجديدة بالخرائط الذكية، وبها إمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات، علاوة على توفر كاميرات مراقبة موجهة للسائق لتوثيق مستويات الكفاءة والجودة في الخدمة حفظًا لحقوق المستفيدين.

ويتوفر بكل مركبة شاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، كما تقوم باحتساب تكاليف الرحلات وتحوي على بيانات السائق وتمكنه من التواصل مع مركز التحكم واستقبال الطلبات من خلالها، إضافة إلى وجود جهاز تتبع حي ومباشر بكل سيارة على مدار الساعة، وجهاز تحديد سرعة لكل مركبة، كما تتمتع سيارات الأجرة بشبكة إنترنت مجاني، إضافة إلى جهاز الدفع عبر الشبكة، وشاشات تعريفية تمكن الراكب من التحكم بالصوت وتقييم الخدمة.

 

 

اقرأ أيضا:

منشآت القطاع الخاص تُعلن مشاركتها في حملة «هدف يدعمك»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.