التدريب التقني والمهني

بالصور.. «مؤسسة التدريب التقني» تُوقّع اتفاقية مع «المطاعم والمقاهي»

وقّعت مؤسسة التدريب التقني والمهني، أمس الاثنين، مذكرة تعاون مشترك مع الجمعية السعودية للمطاعم والمقاهي (قوت) ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم)، وذلك بمقر المؤسسة في الرياض.

وقّع المذكرة من جانب مؤسسة التدريب التقني والمهني، الدكتور عبد الله بن مستور المرزوق؛ نائب المحافظ لسياسات التدريب والجودة، وصاحب السمو الأمير وليد بن ناصر بن فرحان؛ المدير التنفيذي للجمعية السعودية للمطاعم والمقاهي، والدكتور طلال بن عبد الله؛ الرئيس التنفيذي لمركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة.

Image

وبموجب الاتفاقية، يتعاون أطرافها في تطوير المعايير المهنية لقطاعي المطاعم والمقاهي؛ حيث إنها اللبنة الأساسية في تكوين الرأسمال البشري الوطني القادر على الارتقاء بجودة وكفاءة.

وتسهم المعايير المهنية في تمكين القطاعات التعليمية لتطوير وتدريب المواطنين والمواطنات على شغل وظائف تشغيل وإدارة المطاعم والمقاهي.

Image

وتُمكن تلك المعايير الكفاءات السعودية من قيادة وإدارة وتشغيل المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تطبيق برنامج وطني موحد للاعتماد المهني والتسلسل الوظيفي لقطاع المطاعم والمقاهي، وتوطين المعرفة والمعايير العالمية للتناسب مع البيئة والمجتمع السعودي.

 

 

اقرأ أيضا:

فة مكة تُنظم برنامج «كيف تصبح مستشارًا ناجحًا؟» 28 يناير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.