المدن الصناعية في جدة

بالصور| «الزامل» يتفقد المدن الصناعية في جدة

أجرى معالي المهندس أسامة الزامل؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، زيارة لتفقد المدن الصناعية في جدة (الأولى والثانية والثالثة).

واستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، ومسؤولي القطاع الغربي.

وشهدت الجولة التفقدية افتتاح مصنع شركة “سدانة” الدوائية للمنتجات البلاستيكية والمتخصصة في إنتاج وصلات وإبر الغسيل الكلوي، وأكياس الدرينج، ووصلات نقل المحاليل والدم وغيرها من المنتجات البلاستيكية الطبية؛ حيث تبلغ مساحة المصنع 9.600 متر مربع، في المدينة الصناعية الثالثة بجدة.

واستمع معاليه، خلال تفقد المدينة الصناعية الثانية في جدة، إلى عرض مفصل حول خطط التطوير المستقبلية، وما تقدمه المدن الثلاث للإسهام في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الصناعية بالمنطقة الغربية.

على جانب آخر، وقّعت “مدن” عقد تخصيص إنشاء مصنع طبي للصناعات الطبية البيولوجية مع شركة التميز الوقائي الصناعية لإنشاء مشروع متخصص في إنتاج الأدوية البيولوجية على مساحة 33.433 متر مربع في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة.

من جانبه، أوضح “السالم” أن البيئة الاستثمارية بالمدن الصناعية مواكبة لمتطلبات شركائنا بالقطاع الخاص؛ حيث تتميز بمنظومة خدمات مساندة ولوجستية متكاملة في إطار إستراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي.

 

تجدر الإشارة إلى أن المدينة الصناعية الأولى بجدة أُنشئت عام 1971م على مساحة 12 مليون متر مربع، وهي مطوّرة بالكامل، وتضم 1.059 عقد صناعي وخدمي بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

ودُشنت المدينة الصناعية الثانية بجدة عام 2009م على مساحة 8 ملايين متر مربع “مطورة بالكامل” وتحتضن 275 عقدًا صناعيًا وخدميًا، بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

وتم تدشين المدينة الصناعية الثالثة بجدة، خلال عام 2012م، على مساحة 80 مليون متر مربع؛ منها 24 مليون متر مربع مطوّرة، وتشمل 539 عقدًا صناعيًا وخدميًا بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس، فيما دُشنت “واحة مدن” بجدة عام 2015م على مساحة 5 ملايين متر مربع، طُوّر منها 2.5 مليون متر مربع.

 

اقرأ أيضا:

مندوبة استراليا في “مجموعة العشرين”: 2020 عام المرأة السعودية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.