ولي العهد

بالتزامن مع زيارة ولي العهد..المملكة وكوريا توقعان برنامج استراتيجية الملكية الفكرية

بحضور صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ ومون جاي إن؛ رئيس جمهورية كوريا، جرى التوقيع اليوم الأربعاء على برنامج الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية‬ ومكتب الملكية الفكرية الكوري، في العاصمة الكورية سيؤول.

جاء توقيع الاتفاقية، بالتزامن مع زيارة ولي العهد لجمهورية كوريا والتي تشمل مجموعة من الاتفاقيات للمجالات الحيوية ومنها الملكية الفكرية، وفي إطار تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

من جهته، قال د. عبد العزيز بن محمد السويلم؛ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، إن البرنامج يهدف إلى إعداد استراتيجية وطنية للملكية الفكرية تتضمن خطة رئيسية وخطة تنفيذية خمسية؛ حيث تشتمل الخطة الرئيسية على تحليل شامل لبيئة الملكية الفكرية في المملكة ورؤيتها وأهدافها للسنوات الخمس المقبلة، وتشتمل الخطة التنفيذية على خطط عمل تفصيلية، وأهداف ومؤشرات أداء رئيسية لتنفيذ خطط العمل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.