هيئة المواصفات

بالأرقام.. هيئة المواصفات تواصل منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة

أكدت هيئة المواصفات السعودية والمقاييس والجودة استمرارها في تقديم خدمة التجار والمستوردين؛ تزامنًا مع تفعيل الخدمات الإلكترونية في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

ومنحت هيئة المواصفات، خلال الأسبوعين الماضيين، 741 ترخيصًا باستخدام بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية، و338 ترخيصًا للإطارات، إلى جانب 60 ترخيصًا باستخدام بطاقة كفاءة الطاقة للمركبات الجديدة.

وأصدرت الهيئة 12 ترخيصًا باستخدام بطاقة ترشيد استهلاك المياه، وكذلك 17 ترخيصًا باستخدام علامة الجودة السعودية، وتم تجديد 7 تراخيص قاربت على الانتهاء.

وأصدرت 4 شهادات مطابقة لاعتماد الطراز، وشهادة مطابقة دفعة إنتاج، وأيضاًًا شهادة مطابقة واحدة لصهاريج الألمنيوم، إلى جانب 9 تراخيص باستخدام شعار البلاستيك القابل للتحلل، و8 شهادات مطابقة لحواجز الشاحنات، وتضمنت جهود هيئة المواصفات أيضًا خلال الأسبوعين الماضيين إصدار 335 شهادة اعتراف بشهادة الـ IECEE.

وكانت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أعلنت، في وقت سابق، عن استمرار تقديم خدماتها للمستفيدين عبر عدد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن تنفيذها عن بُعد وعلى مدار الساعة دون الحاجة لمراجعة مقارها ومكاتبها المختلفة.

وأكدت أن قنوات التواصل مع مركز المستفيدين متاحة عبر الهاتف الموحد 920009085 أو البريد الإلكتروني [email protected]

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية مؤخرًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، والتي تضمنت فرض حظر تجوال في مناطقها ومنع الانتقال بين المناطق لحين إشعار آخر.

 

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم لقاء «إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقت الأزمات»

ارتفاع استثمارات المصارف السعودية بالسندات الحكومية 20.7%

تضاعف أعداد المستفيدين من خدمات تطبيق «سكني» في أسبوعين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات توضح خصائص الامتداد الآمن في مجال أسماء النطاقات

نظمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورشة عمل تدريبية تحت عنوان: “نظام أسماء النطاقات وتقنية الامتداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.