“بارع” يفتتح متجرًا لتسويق منتجات الحرفيين في المملكة

أعلن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن تدشين متجر جديد يحمل اسم «صوغة»؛ لتسويق منتجات الحرفيات والحرفيين السعوديين، في الحي الدبلوماسي بمنطقة الرياض.

ويأتي افتتاح متجر «صوغة»، في إطار التعاون المثمر بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والقطاع الفندقي، والذي يهدف إلى تسويق منتجات الحِرَفيات والحرفيين السعوديين.

وكان البرنامج أسهم في عرض 1229 قطعة حرفية منذ تأسيسه، شارك في صنعها 59 حِرَفيًا وحِرَفية من 6 مناطق مختلفة في المملكة، وعملوا في 17 ورشة؛ حيث يُعتبر «صوغة» أول متجر للمنتجات الحرفية السعودية متخصص في عرض وبيع أبرز القِطَع الحرفية التي صُنعت بأيدي أمهر الحرفيين في المملكة.

وتتمثل الأعمال الحرفية التي يتم عرضها من خلال برنامج «صوغة» في: «الخزف، النسيج، التطريز، القط العسيري، الفخار، الأعمال الخشبية، الحُلي، والزينة”، وهي ممزوجة بأصالة الماضي وحداثة الحاضر.

وفي سياق متصل، عقد البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع»، اتفاقية تعاون مشترك مع عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية لدعم وترويج الأعمال الحرفية السعودية؛ بهدف استخدامها في أعمال الديكورات والتصميمات الداخلية، بالإضافة إلى التسويق في متاجر بيع الهدايا داخل الفنادق، وتنظيم معارض لهذه المنتجات، وتسويق المنتجات الغذائية التراثية للأسر المنتجة في المطاعم التابعة للفنادق؛ حيث بلغ عدد الحرفيين والحرفيات السعوديين المسجلين في البرنامج  4626 شخصًا.

جدير بالذكر، أن إجمالي مبيعات القطع الحرفية بلغ نحو 1.307.070 ريال بمتوسط 1260 ريالًا للقطعة، وجاءت هذه الخطوة انطلاقًا من أهمية النشاط الحرفي كإرث وطني؛ ما يُسهم في إنعاش الحركة التجارية والسياحية، ويتواءم مع رؤية المملكة 2030.

ويحرص البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع»، على توفير منتجات سعودية تمثل جميع مناطق المملكة، ذات جودة عالمية قابلة للتسويق داخل المملكة وخارجها؛ وذلك لتنمية القطاع الحرفي وتحقيق الاستدامة.

اقرأ أيضًا: “بارع” يعتزم إطلاق جمعية مهنية للحرفيين السعوديين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.