باربرا كوركوران

باربرا كوركوران

باربرا كوركوران هي سيدة أعمال وصحفية أمريكية، وُلدت يوم 10 مارس 1949 في بلدة إيدجووتر بولاية ويسكونسن الأمريكية. تخرجت في كلية سانت توماس وحصلت على شهادة متخصصة في التعليم والتدريس عام 1971م.

بعد التخرج، عملت في التدريس لمدة عام، ولكن سرعان ما انتقلت إلى العمل في وظائف مختلفة، ومنها العمل في مجال الوساطة العقارية.

كانت باربرا كوركوران ثاني أكبر طفل في الأسرة المكونة من 12 فردًا، وقضت حياتها في منزل مكون من غرفتي نوم وحمام واحد.

لم يتمكن والدها من الحصول على وظيفة ثابتة له، في حين كانت والدتها مصدر إلهام لها. وتصف باربرا كوركوران والدتها بأنها منظمة للغاية وأدارت المنزل بحكمة بالغة. تبنت نهج والدتها وسارت على خطاها فيما يتعلق بإدارة أعمالها أهمها مبدأ “الشكوى مرفوضة”.

وعندما بلغت 23 عامًا كانت تعمل في 20 وظيفة تقريبًا، بما في ذلك العمل كمشرفة في الملعب، ومساعدة منقذ في مسبح للأطفال، ونادلة في مطعم.

استقالت باربرا كوركوران من عملها كنادلة وبدأت بالعمل كموظفة استقبال في شركة عقارات مقرها نيويورك. بعد عام، أنشأت شركة وساطة عقارية خاصة بها، برأس مال يقدر بـ 1000 دولار اقترضته حينها من صديقها.

وبعد 7 سنوات انفصل عنها شريكها، فأغلقت تلك الشركة وأنشأت شركتها الخاصة تحت اسم “مجموعة كوركوران”، ومنذ تلك اللحظة أصبح من المستحيل إيقاف باربرا كوركوران.

وعلى الرغم من أنها مرت بالعديد من الأوقات التي كانت فيها على وشك الإفلاس إلا أنها دائمًا ما كانت تجد طريقة لمواجهة هذه المواقف والتغلب عليها. وفي عام 2001 بيعت مجموعة كوركوران مقابل 66 مليون دولار.

أصبحت باربرا كوركوران مالكة لامبراطورية عقارية، واستطاعت أن تكون المستثمرة “القرش” في البرنامج الشهير ABC Shark Tank الذي يتيح للمشاركين عرض مشاريعهم الناشئة أمام لجنة المستثمرين، التي أصبحت بابرا كوركوران فيما بعد جزءًا منها.

ومن أشهر أقوال باربرا كوركوران يرصد «رواد الأعمال»  ما يلي:

اقرأ أيضًا:

إيفان ويليامز

ماريسا ماير

جان بول سارتر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إيفان ويليامز

إيفان ويليامز

وُلد إيفان ويليامز؛ يوم 31 مارس 1972م، في كلاركس بالولايات المتحدة، ودرس في جامعة نبراسكا- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.