بادر يسعى للانتشار بـ9 مدن واحتضان 600 شركة ناشئة بحلول 2030

قالت سالي بن سعد المحفوظ؛ مستشارة تطوير الأعمال ببرنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية: ” إن أكبر تحدي يواجه رواد الأعمال ليس توفر رأس المال؛ بل وجود فريق داعم ومؤمن بالفكرة ويسعى لتنفيذها.

وأوضحت المحفوظ، أن برنامج بادر يعمل على ربط المُبتكرين بالمستثمرين، ولايُقدم تمويلًا مباشرًا لرواد الأعمال.

وكشفت المحفوظ خلال لقائها في غرفة الشرقية، أمس، بعدد من سيدات الأعمال في المنطقة أن البرنامج يستهدف الانتشار في 9 مدن واحتضان 600 شركة ناشئة بحلول 2030م.

وبينت أن الاحتضان يكون لمدة عام قابل للتمديد، أما مُسرعة الأعمال تكون لمدة ثلاثة شهور مُتصلة، تتضمن مجموعة مكثفة من ورش العمل والتدريب لتهيئة رواد الأعمال للدخول في السوق، مُعلنةً عن عقد معسكر تدريبي تحت مُسمى (نساء في التقنية)، بالتعاون بين البرنامج والمجلس التنفيذي لسيدات الأعمال مطلع 2019م.

وقالت المحفوظ: “إن بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، إحدى أهم البيئات الوطنية والإبداعية في مجال دعم ريادة الأعمال المبنية على التقنية، فهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية لتسريع ونمو الأعمال التقنية الناشئة في المملكة، والذي انطلقت من خلاله مشروعات حققت نجاحات كُبرى.

وأشارت مستشارة تطوير الأعمال، ببرنامج بادر إلى أن خدمات البرنامج تشمل مساعدة رائد الأعمال في الوصول إلى مصادر التمويل، وتقديم الاستشارات والخدمات في مجال العلاقات العامة وتطوير مهارات بحوث السوق والترويج، فضلًا عن تقديم الخدمات المحاسبية والقانونية والتدريبية وتوفير مساحات مكتبية لممارسة الأعمال بمقر البرنامج، منوهةً إلى أن البرنامج مفتوح لجميع رواد الأعمال التقنية السعوديين، ممن لديهم أعمال تقنية مبتكرة في مراحلها المبكرة، أو نماذج مبدئية، أو ما يدل على فكرة المنتج.

وكشفت المحفوظ، أن دعم البرنامج لرواد الأعمال لا يتوقف عند حدود الدخول إلى السوق، ولكنه يظل موجودًا في مرحلة التوسع والنمو للمشروع، وذلك من خلال المساعدة في كيفية زيادة الإرادات والتوسع في المناطق وتقديم خدمات متجددة؛ من خلال دعم رواد الأعمال في هذه المرحلة بالاستشارات المالية بإنشاء وتطوير النموذج المالي ومتابعة تمويل المشروع عند الحاجة وعمل الدراسات لمعرفة القيمة السوقية للمشروع، فضلاً عن ربط أصحاب المشروع بقائمة المستثمرين لدى البرنامج ومتابعة المشروع المستمر للإسهام في تقديم الحلول للمشكلات التي ربما تظهر.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.