فيروس كورونا

باحثة سعودية تؤكد تطوير شركة عالمية لقاحًا يعالج “كورونا”

أكدت نهلة إسحاق؛ الباحثة السعودية المشاركة في الفريق الدولي لـ تطوير لقاح يعالج فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، أن إحدى الشركات المتخصصة توصلت إلى دواء لعلاج الفيروس، موضحة أن العلاج الآن في مرحلة التجربة.

وأوضحت «نهلة إسحاق» أن هناك شركة عالمية نجحت في تطوير دواء لعلاج «فيروس كورونا» ووصلت فيه إلى مرحلة التجارب السريرية الثالثة، مُشيرة إلى أن المتطوعين لتجربة الدواء جميعهم مرضى.

وكانت المملكة العربية السعودية اتخذت، مؤخرًا، عددًا من الإجراءات الجديدة؛ جراء انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة؛ حيث أصبح الدخول إلى المملكة يقتصر مؤقتًا على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين؛ وذلك على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

اقرأ أيضًا:

المملكة تستأنف رحلات الطيران مع مصر لتمكين عودة المواطنين إلى أراضيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.