باب رزق جميل.. جهود متواصلة لدعم شباب المملكة

على الرغم من أن رؤية 2030 قد تبدو بسيطة، لكنها تحمل بداخلها آمالاً وطموحات ترسم تطلعات المملكة نحو مرحلة تنموية مستدامة، تحقق أحلام وطموحات المواطنين؛ وهو ما ساهم في توحد الجهات الحكومية تحت راية رؤية المملكة؛ لدعم رواد ورائدات الأعمال.

تواصل الجهات الحكومية المختلفة دعمها لرواد ورائدات الأعمال، للمساهمة في زيادة الدخل والنمو الاقتصادي، والتشجيع على المنافسة الشريفة، بتصنيع وابتكار منتجات بجودة أعلى؛ الأمر الذي يُسهم في خلق أسواق مفتوحة وتوفير فرص عمل جديدة.

وتُعتبر مؤسسة «باب رزق جميل» من أبرز الجهات التي تدعم رواد ورائدات الأعمال في المملكة، ومن هذا المنطلق، نرصد أبرز إسهامات مؤسسة باب رزق جميل لدعم رواد الأعمال ومساعدتهم في تنفيذ أفكارهم الإبداعية والابتكارية.

باب رزق جميل

يركز برنامج «باب رزق جميل» بشكل مباشر على مجالات توفير فرص العمل، وتقديم الدعم الكافي للشباب، وتتابعهم وتقدم لهم النصح والإرشاد والتدريب؛ حيث نجحت المؤسسة في توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب والشابات في جميع أنحاء المملكة، خلال السنوات القليلة الماضية.

وأطلقت مؤسسة باب رزق جميل، الكثير من البرامج التي تهدف إلى توفير فرص العمل للشباب والشابات في المملكة، ومن أبرز تلك البرامج؛ «برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، برنامج التوظيف المباشر، برنامج تمليك سيارات الأجرة العامة، برنامج تمليك سيارات النقل، برنامج دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، برنامج دعم الأسر المنتجة، برنامج العمل من المنزل، وبرنامج دعم أصحاب الامتياز التجاري»، والكثير من البرامج الأخرى التي تقدم خدماتها للمواطنين في المملكة.

ملتقى «اختر وظيفتك»

في نهاية 2017، أطلقت مؤسسة «باب رزق جميل» ملتقى الوظائف «اختر وظيفتك»، ضمن حملة توطين المراكز التجارية، كما أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات من شأنها توفير فرص عمل للشباب، وساهمت في توفير 410 آلاف و 536 فرصة عمل ناجحة منذ عام 2003 إلى عام 2013، كما كشفت باب رزق جميل عن وجود زيادة في عمليات التوظيف بنسبة 50% كل عام منذ 2013.

توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت مؤسسة «باب رزق جميل» برنامج توجيه المركبات لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يهدف إلى توظيف عشرات الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في مركز عبد اللطيف الجميل للتعلم المستمر؛ حيث يتيح البرنامج الحصول على سيارة خاصة ماركة “تويوتا” للعمل مع شركات النقل الخاص، وسيتم الحصول عليها بعروض تناسب جميع المتقدمين.

تمليك سيارات الأجرة العامة

يُعد برنامج «تمليك سيارات الأجرة العامة» من أبرز برامج الدعم التي تقدمها مؤسسة باب رزق جميل لدعم المشاريع الصغيرة؛ حيث بدأ فعليًا في أواخر عام 2002م، وهو يتيح الكثير من فرص العمل للشباب، في مجال قيادة السيارات، على أن يتم تمليك الشاب لسيارة الأجرة بعد إكمال سداد قيمتها والتي يتم تقسيطها على دفعات شهرية ميسرة.

ويتيح البرنامج للشاب إمكانية الحصول على سيارة أجرة مجهزة بكل المعدات، ويستطيع الشاب تملك أكثر من سيارة في حالة إنهائه قسط السيارة الأولى، وبلغ عدد الشباب الذين اشتركوا في هذا البرنامج، منذ بدايته، أكثر من 2500 شاب سعودي حول المملكة.

برنامج تمليك سيارات النقل

يقدم برنامج تمليك سيارات النقل للشاب الباحث عن العمل فرصة مميزة للعمل كسائق سيارة نقل، حيث يوفر إمكانية استخدام السيارة في نقل المعدات والخضروات والركاب وغيرها من الأشياء التي تحتاج إلى نقل، ويبلغ عدد الشباب الذين اشتركوا في هذا البرنامج أكثر من 1469 شابًا في المملكة.

اقرأ أيضًا: كيف تُحقق حاضنات الأعمال الصناعية رؤية المملكة 2030؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

بالصور.. غرفة الرياض تُطلق مبادرة “مجلس التجار” خلال حفلها السنوي

نظمت غرفة الرياض، مساء اليوم الأربعاء بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، حفلها السنوي لرجال الأعمال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.