الاجتماع الأول لوزراء المالية

انعقاد مؤتمر «مجموعة البنية التحتية» برئاسة المملكة لمجموعة العشرين

انعقد مؤتمر «مجموعة البنية التحتية» في مدينة الرياض، أمس الأول، تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، الذي استمر خلال الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر الجاري.

شارك في المؤتمر دول مجموعة العشرين والمنظمات الدولية ورواد من مدراء الأصول والمؤسسات الاستثمارية، وعدد من الجهات الحكومية السعودية لإثراء المحتوى المحلي.

وناقش مؤتمر «مجموعة البنية التحتية» الحلول الملموسة والعملية للتحديات التي تحول دون استثمار القطاع الخاص في البنية التحتية.

من جانبه، أشار الدكتور فهد الدوسري؛ وكيل المحافظ للأبحاث والشؤون الدولية بمؤسسة النقد العربي السعودي، إلى أهمية حشد موارد القطاع الخاص لسد الفجوة التمويلية في البنية التحتية.

ولفت إلى أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ستعمل على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص؛ للإسهام في تلبية احتياجات البنية التحتية.

وتشمل أولويات مجموعة عمل البنية التحتية، تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، العمل على تطوير أطر فعالة وملائمة لمشاركة القطاع الخاص في تمويل البنية التحتية؛ لتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات مركز البنية التحتية العالمية (GIH) أشار إلى وجود فجوة تمويلية في البنية التحتية تبلغ 15 تريليون دولار أمريكي من الآن وحتى عام 2040.

ويعيش حوالي مليار شخص حول العالم على بُعد أكثر من 2 كيلو متر من الطرق المعبدة، وحوالي مليار شخص دون كهرباء، وأربعة مليارات شخص دون إنترنت؛ وفقًا لبيانات مجموعة البنك الدولي.

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يُوقع مذكرة تعاون مع وزارة المالية لتأهيل الكوادر الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.