انعقاد “المنتدى السعودي لسلامة المنتجات” لرفع مستوى مطابقة السلع

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن “المنتدى السعودي لسلامة المنتجات”، يعد نقطة انطلاق نحو الاستفادة من التجارب والخبرات الدولية في مجال التشريعات والأدوات الفنية لرفع مستوى سلامة المنتجات بالأسواق.

وأكد القصبي؛ أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي عبر دورها في تنفيذ مبادرة البرنامج السعودي لسلامة المنتجات الذي يستهدف تطوير البيئة التشريعية والفنية في المملكة لرفع مستوى معدلات مطابقة السلع للمواصفات ليصل إلى 80% بحلول 2020، وفي إطار جهود الهيئة لترجمة مستهدفات رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وشدد القصبي؛ على أن هيئة المواصفات حرصت على جذب عدد كبير من الخبرات والتجارب العالمية في مجال سلامة المنتجات، حتى تكون الفرصة مواتية أمام المختصين والمهتمين للاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن، مشيرًا إلى مشاركة نخبة متحدثين من 16 دولة حول العالم مثل كوريا الجنوبية وألمانيا وبريطانيا وهولندا وبلجيكا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الدول.

ولفت محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إلى مشاركة عدد من مسؤولي وممثلي عدد من الجهات والمنظمات الدولية المعنية بحماية المستهلك، حيث سيشهد المنتدى مشاركة تيريزا موريرا؛ رئيس المنافسة وسياسات المستهلك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، وميكيلي تشيرفوني دورسو؛ رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، وفيرا ديسبوتوفيتش؛ رئيسة فريق العمل المعني بسياسات التعاون التنظيمي والتقييس بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، وغيرهم.

وكشف القصبي؛ أن المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يتناول عدة محاور رئيسة منها: “تطوير اللوائح والمعايير الفنية المتعلقة بسلامة المنتجات، التجارب الإقليمية والعالمية في مراقبة الأسواق وتقييم المخاطر، إضافًة إلى نظام سلامة المنتجات في المملكة والخليج، أنظمة الإنذار السريع عن المنتجات غير الآمنة في الأسواق، وكذلك التشريعات المتعلقة بسلامة المنتجات”.

جدير بالذكر، أن فعاليات المنتدى ستنعقد خلال الفترة من 12 – 13 شعبان 1440هـ الموافق 17 – 18 إبريل 2019م، وستكون تحت رعاية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

“هيئة الاستثمار” تُوقع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات يابانية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار، عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع بعض الجهات الاستثمارية في اليابان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.