انعقاد الملتقى الإعلامي الأول للتعريف بمجموعة العشرين

أقامت اللجنة الإعلامية لمجموعة العشرين G20 – والتي ترأسها المملكة- الملتقى الإعلامي الأول للتعريف بمجموعة العشرين، مساء اليوم الأحد بالرياض، وذلك بحضور وزير الإعلام؛ تركي الشبانة ، ووزير الدولة لمجموعة العشرين؛ الدكتور فهد المبارك، والأمين العام لمجموعة العشرين الدكتور فهد التونسي.

وكشف وزير الإعلام؛ رئيس اللجنة الإعلامية لمجموعة العشرين؛ تركي الشبانة عن إنشاء مراكز إعلامية مصاحبة لاجتماعات مجموعة العشرين، بالإضافة لمركز إعلامي دولي لتغطية اجتماع القمة في نوفمبر المقبل؛ يتسع لعشرة آلاف إعلامي، مؤكدًا توفير كل سبل الدعم والتسهيلات التقنية والفنية للإعلاميين.

تعزيز الشراكة وتوحيد الجهود

وشدد وزير الإعلام خلال كلمة ألقاها في الملتقى على أهمية تعزيز الشراكة الإعلامية وتوحيد الجهود بين وسائل الإعلام المحلية والدولية لإظهار الصورة الحقيقية للسعودية، منوهًا أن وزارة الإعلام واللجنة الإعلامية ستقدم كافة المعلومات والدعم للإعلاميين لإيصال الرسالة الإعلامية بشكل احترافي ومهني.

اغتنام فرص القرن

ومن جانبه أكد وزير الدولة؛ الدكتور فهد المبارك أن هدف المملكة الرئيس في استضافة مجموعة العشرين هو اغتنام فرص القرن الواحد والعشرين، مشيرًا لوجود ثلاثة محاور رئيسة للقمة وهي: تمكين الإنسان، والمحافظة على كوكب الأرض، وأخيرًا تشكيل آفاق جديدة من خلال تبني استراتيجيات جريئة للاستفادة من منافع الابتكار.

وأشار “المبارك” أن أهداف مجموعة العشرين تتوافق بشكل كبير مع رؤية المملكة 2030، وهذا ما يجعل استضافة المملكة لمجموعة العشرين حدثًا مهمًا، مشيرًا للعمل لتحقيق نتائج ملموسة للعالم أجمع، وذلك بالتعاون مع أعضاء المجموعة.

التمكين والحفاظ على البيئة

وبدوره ذكر أمين الأمانة العامة السعودية لمجموعة العشرين؛ الدكتور فهد التونسي أن الدولة المستضيفة لمجموعة العشرين هي الدولة التي ستحدد أجندة وأوليات وأهداف المجموعة، مشيرًا لاهتمامهم بالتمكين والوصول، وأيضًا الحفاظ على البيئة.

وأوضح التونسي أن مجموعة العشرين لديها بروتوكولات خاصة، حيث إن كل اجتماع من اجتماعات المجموعة له حضور محدد، ومعظم تلك الاجتماعات تكون مغلقة، مؤكدًا دور الإعلام المهم لإيصال المعلومة للجميع.

وتلا ذلك جلسة حوارية جمعت وزير الإعلام تركي الشبانة ووزير الدولة والشربا السعودي لدى مجموعة العشرين؛ الدكتور فهد المبارك، وأمين الأمانة العامة السعودية لمجموعة العشرين؛ الدكتور فهد التونسي، للإجابة على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.

متابعة : عبدالله القطان

اقرأ أيضًا :

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“الخالدي” يؤكد الدور التفاعلي لغرفة الشرقية في دعم قطاع الأعمال

نظمت غرفة الشرقية، مؤخرًا، لقاءً تشاوريًا عن بُعد برئاسة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.