هاكاثون الفضاء

انطلاق هاكاثون الفضاء تمهيدًا لتحدي ناسا الدولي

فتحت الهيئة السعودية للفضاء، باب التسجيل للمشاركة في “هاكاثون الفضاء”، الذي يستقطب المبتكرين والمطورين لتأهيلهم لخوض “تحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء” مطلع أكتوبر المقبل، والمشاركة بتقديم حلول تطويرية وابتكارية للتحديات التي تواجه الأرض والفضاء، وذلك خلال المدة من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2021.

وتسعى الهيئة من خلال هاكاثون الفضاء إلى استقطاب المشاركين وتكوين فرق افتراضية تستفيد من بيانات وكالة ناسا، وخوض التحديات التي سيتاح طرح حلول لها خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة فقط، كما ستحفز الهيئة المشاركين في “الهاكاثون” على الابتكار عبر تقديم جوائز مالية تقدر بمائتي ألف ريال للفائزين بالمراكز الأولى، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــا).

وتعتمد فكرة هاكاثون الفضاء على تحفيز المشاركين فيه على ابتكار طرق وحلول جديدة من خلال البيانات الفضائية، والإفادة منها في التطبيقات أو الألعاب أو الحلول التقنية المبتكرة، والوصول إلى “تحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء” الذي سيجري على مدى يومين مطلع أكتوبر، فيما يشهد التحدي سنويا مشاركة 5 وكالات فضاء عالمية من 150 دولة، وأكثر م ن 26,000 مشارك، يقدمون أكثر من 2,300 مشروع.

من جهتها، أكدت الهيئة أنها ستقيم عدة ورش عمل قبل انطلاق هاكاثون الفضاء في المدة من 19 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر للمهتمين بالمشاركة في تحدي ناسا الدولي، على أن يستعرض من خلالها محمد نفادي؛ المطور ومبرمج التطبيقات، نبذة عن “التحدي وأهدافه”، ويتناول “رحلة التحدي” ويستعرض “نماذج من أبرز الحلول المحلية والعالمية السابقة” و”تحديات 2021″، إضافة إلى ورشة عمل عن “تصميم وتطوير ألعاب الفيديو” التي سيقدمها محمد الطيار؛ مصمم الألعاب.

وتأتي هذه الفعالية ضمن حزمة من الأنشطة التوعوية التي تنفذها الهيئة السعودية للفضاء للمشاركة في الفعاليات والمبادرات المعززة لثقافة الابتكار والإبداع بين أفراد المجتمع، والتشجيععلى تبني ممارستها في مختلف القطاعات وقطاع الفضاء، والذي يشكل بدوره أحد علوم المستقبل ذات الأهمية المتنامية.

على جانب آخر، تشارك الهيئة السعودية للفضاء، في الاجتماع الثاني لقادة اقتصاد الفضاء بوفدٍ يرأسه الدكتور محمد بن سعود التميمي؛ الرئيس التنفيذي المكلف، وذلك بحضور وزراء ورؤساء وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوّة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية لدول الأعضاء تحت الرئاسة الإيطالية.

جدير بالذكر، أن الاجتماع يأتي لوضع أطر ومبادئ لتنظيم اقتصاد الفضاء بهدف تعزيز استقراره وازدهاره، ودعم الجهود المتواصلة لتسهيل العقبات ودعم القطاع الخاص والجهات البحثية في المشاركة في فتح أسواق جديدة وتعزيز الفرص المستقبلية والمبتكرة في قطاع الفضاء.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.