انطلاق منتدى دافوس الاقتصادي.. الانبعاثات الكربونية تتصدر المشهد

انطلق منتدى دافوس الاقتصادي 2020، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وفد سعودي رفيع المستوى يضم عددًا من أصحاب السمو، والمسؤولين، وبحضور 3000 مشارك.

وتستمر أعمال المنتدى حتى يوم الجمعة المقبل؛ حيث يحتفل المنتدى هذا العام بمرور 50 عامًا على تأسيسه، ومن المواضيع الرئيسة التي سيبحثها المشاركون كيفية مواجهة الأزمة التي تعصف بالاقتصاد العالمي دون إحداث تأثيرات سلبية في البيئة.

ومن المرتقب أن تكون هناك مشاركة فعالة لمركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، وشركة “أرامكو” السعودية التي تستهدف تأكيد ريادتها في مجال الثورة الصناعية الرابعة، والابتكار، والمبادرات البيئية، وإطلاق الطاقات البشرية.

ويسلط منتدى دافوس الاقتصادي 2020 الضوء على ملفات مهمة، والتي تتمثل في سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تهدئة الأوضاع فيما يتعلق بالتجارة العالمية، والحواجز التجارية التي تسببت في خفض توقعات صندوق النقد الدولي للتوسع الاقتصادي.

وهو يركز على العلاقة بين الشركات والأطراف ذات العلاقة، ويناقش الرؤساء التنفيذيون تعهدات بالبدء في إيلاء أكبر قدر من الاهتمام للموظفين والعملاء والبيئة.

ويهتم المنتدى بالحديث حول الانبعاثات الكربونية والسعي إلى تخفيفها؛ حيث خصص دافوس يومًا للقوائم النباتية واكتشاف مصادر البروتين البديلة في قوائم المطاعم داخل المنتدى.

 

اقرأ أيضا:

غرفة جازان تنظم ورشة عمل لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.