ملتقى تمكين المرأة

انطلاق ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات بالرياض

ينطلق، اليوم الأحد، ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات بالرياض، في نسخته الثانية، والذي يأتي تزامنًا مع الاحتفال بـ«يوم المرأة العالمي».

ويستهدف ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات، والذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تعزيز مشاركة المرأة في القطاع، وجذب أصحاب الخبرة والرأي، إضافة إلى تحفيزهم على مشاركة الخبرات وقصص النجاح، مع توفير فرص للتواصل المهني بينهن.

ويسعى الملتقى إلى تسليط الضوء على السيدات السعوديات الناشطات في هذا المجال كمصدر للإلهام إلى جانب مشاركة الخبرات والمعلومات مع نظيراتهن العالميات.

ومن المقرر أن يٌشارك في الملتقى 1000 سيدة عاملة في قطاع التقنية بشقيه العالمي والمحلي، وأكثر من 20 متحدثة من الخبيرات بالمجال التقني.

ويٌقدم الملتقى العديد من ورش العمل، والجلسات الحوارية، ومحاضرات التواصل المهني، ومنصات الإلهام، التي ستتناول العديد من المحاور والموضوعات ذات الصلة.

وتولي القيادة الرشيدة اهتمامًا خاصًا للمرأة السعودية؛ حيث تسعى جاهدة لتوفير سُبل مختلفة لدعمها في مسيرتها وتمكينها من القطاعات المختلفة أسوة بالرجال؛ وفقًا للرؤية 2030.

جدير بالذكر، أن الرياض تحمل لواء عاصمة المرأة العربية للعام الجاري 2020؛ حيث تعمل على تعزيز صورة المرأة العربية عامة، والسعودية خاصة، فيما تحرص على توفير كل السبل الممكنة لتمكينها في كل القطاعات، الأمر الذي يتزامن مع استضافة المملكة العربية السعودية لقمة العشرين، المقرر انعقادها بمشاركة أكبر دول العالم في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضَا:

وزير الموارد البشرية يوجه رسالة للمنشآت بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.