الأولمبياد الوطني للإبداع

انطلاق معرض الأولمبياد الوطني للإبداع بالرياض الأسبوع المقبل

أكدت مؤسسة (موهبة) إن معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بالرياض سينطلق خلال الأسبوع المقبل، ضمن برامج أولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع).

ومن المقرر أن يشهد معرض الأولمبياد الوطني للإبداع بالرياض منافسة الموهوبين بـ 151 مشروعًا علميًا من 17 منطقة تعليمية حول المملكة، من إجمالي 76000 متقدم خلال التصفية النهائية.

ويستمر المعرض على مدار 4 أيام؛ من الأربعاء حتى السبت، في جامعة الملك سعود بالرياض؛ حيث يعد فرصة مثمرة للحضور والتعرف على المجتمع المعرفي المبدع.

ومن المرتقب أن يتم اختيار أفضل 27 مشروعًا علميًا من أصل 151 من قِبل لجنة تحكيم متخصصة؛ لتحصل على جوائز «موهبة» الرئيسة وسيمثلون المملكة والمنافسة بمشروعاتهم مع طلبة التعليم العام حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” أكبر تظاهرة علمية سنوية في المملكة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، وتُنظم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية؛ من خلال تقديم مشروعات علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع.

ويتم التحكيم في الأولمبياد من قِبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

 

اقرأ أيضا:

اليوم.. غرفة الأحساء تنظم ملتقى توظيف طاقات صناعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.