انطلاق مبادرة “ريادي” لدعم رواد الأعمال في المملكة

دشّن اليوم الدكتور أحمد العيسى؛ وزير التعليم، مبادرة “ريادي”، بهدف دعم رواد الأعمال، وتطوير مخرجات التعليم، بما يتسق مع أهداف رؤية 2030 للمملكة، وذلك في مسرح وزارة التعليم.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة التعليم في دعم قطاع ريادة الأعمال؛ كإحدى مبادرات التحول الوطني، التي تستهدف الطلاب والطالبات في المراحل: الثانوية والابتدائية، والجامعية، بالإضافة إلى مرحلة رياض الأطفال.

وتُركز المبادرة على توفير فرص تعليمية متساوية لجميع فئات المجتمع، بما يؤهلهم للانخراط في سوق العمل، وتدشين مشاريعهم الخاصة.

من جهته قال الدكتور نياف الجابري؛ مالك المبادرة وكيل الوزارة للتعليم، إن المبادرة تُسلط الضوء على ثقافة الوعي المالي، و الادخار، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

وتستهدف مبادرة “ريادي” في المرحلة الأولى، عدد من الإدارات التعليمية؛ للوصول إلى 50% من الإدارات، ثم يتم التوسع أكثر للوصول؛ لتغطية كافة الإدارات في نهاية المبادرة.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.