انطلاق مؤتمر “سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية” في الرياض.. أكتوبر المقبل

تنطلق، في الرياض، فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر “سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية”، وذلك خلال من 15 – 16 أكتوبر المقبل، بفندق الفورسيزونز، برعاية وزير النقل نبيل بن محمد العامودي.

ويناقش المؤتمر عددًا من المواضيع ذات العلاقة بعمليات التعبئة وتفريغ الحاويات، وتوفير خدمات التخزين، كذلك خدمات الأعمال والتجارة الإلكترونية والتقنيات الحديثة في القطاع.

ويتناول المؤتمر مواضيع التكامل مع شركات النقل المحلية والدولية في تسهيل عمليات النقل الكبرى، وتطوير الخدمات وانعكاساتها على الاقتصاد، وعمليات النقل متعدد الوسائط وانظمة التحول الرقمي، الى جانب أبرز المنجزات خلال الفترة الماضية في الخدمات اللوجستية والتي تعمل عليها عدة جهات من بينها قطاعات منظومة النقل.

ويبحث المؤتمر أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبناء بين القطاعين العام والخاص الى جانب المشروعات في المرحلة القادمة وفرص التوطين.
يشار إلى أن التسجيل متاح لجميع الراغبين مجانًا لحضور أعمال المؤتمر عبر البوابة الإلكترونية http://scmksa.net .

وبهذه المناسبة، أكد وزير النقل أن المؤتمر يعد فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار والتجارب حول أفضل الطرق، وأحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد والتوريد ورفع كفاءتها وتطوير القطاع اللوجستي، وذلك سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

ومن جانبه، دعا تركي بن عبدالله الطعيمي؛ المشرف العام على المؤتمر، المهتمين بقطاع الخدمات اللوجستية للمشاركة والتسجيل لحضور المؤتمر، مؤكدًا أن هذا الحدث السنوي الذي تنظمه وزارة النقل سيلقي الضوء على أبرز نتائج توصيات المؤتمر من دورته الأولى، إضافة إلى تناول عدد من المواضيع الحيوية التي تعد تحديًا وتأثيرًا على الاقتصاد والحركة التنموية في السعودية.

وأضاف أنه سيتم، خلال المؤتمر، استعراض إنجازات وخطط القطاعات المعنية بالخدمات اللوجستية التي من شأنها خدمة قطاع الأعمال، ومجاراة التحديث المستمر الذي يشهده القطاع اللوجستي كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة التي من شأنها تعزيز مصادر الدخل الاقتصادية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات.

وأشار الطعيمي إلى أن المؤتمر ينفرد باستضافة أكبر تجمع لصناع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، حيث سيشارك فيه أكثر من ثلاثين متحدثًا دوليًا ومحليًا على مدار يومين، وسيتم خلاله تقديم عددًا من أوراق العمل والبحوث التي تتناول أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها على عمليات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، إضافة إلى موضوعات هامة في تطوير المفاهيم المبتكرة للشحن والتخزين، وتطوير إجراءات الجمارك والموانيء.

ولفت إلى أنه سيكون هناك جلسات حوارية سيشارك من خلالها نخبه من الرؤساء التنفيذيين في جهات داعمة في العمليات التشغيلية لطرح تجربتهم في المشاريع والتي تقدم الى العملاء كخدمات لوجستية وإمدادات.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.