انطلاق مؤتمر الانكتاد 2019 بمشاركة الديوان العام للمحاسبة

شارك الديوان العام للمحاسبة، اليوم الإثنين، في مؤتمر الانكتاد 2019  (برنامج الأمم المتحدة للتجارة والتنمية) بعنوان «إدارة الديون، وجعلها في خدمة التنمية»الذي يستمر حتى 20 نوفمبر الجاري .

ورأس وفد المملكة الدكتور حسام عبدالمحسن العنقري؛ رئيس الديوان العام للمحاسبة بحضور المندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل .

ومن جانبه قال رئيس الديوان العام للمحاسبة ،إن الديوان يحتل منصبًا رائدًا في المنظمات الدولية، حيث يرأس منصب النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الإنتوساي”، كما يشغل منصب لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية بالمنظمة، ورئيس جانب الإنتوساي في اللجنة التوجيهية للتعاون بين الإنتوساي ومجموعة المانحين».

ولفت إلى أن الأمم المتحدة ومنظماتها تعتمد على “الإنتوساي” كمظلة تجمع الأجهزة المتخصصة في الرقابة المالية العامة والمحاسبة.

وأضاف أن مؤتمر الانكتاد 2019  يناقش هذا العام – من بين موضوعات أخرى – الرقابة على تنفيذ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الانكتاد يشارك به كبار صناع القرار من الحكومات في مجال إدارة الديون والتمويل العام ، وقيادات الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، وخبراء في مجال إدارة المال العام والديون، وعدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والأوساط الأكاديمية .

 

اقرأ أيضًا:
مركز كفاءة يوصي باستخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام التوثيق

وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق

رفع الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.