انطلاق مؤتمر «الأحساء عاصمة للسياحة العربية» الثلاثاء المقبل

ينطلق مؤتمر الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019، الثلاثاء المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، ويستمر على مدار 3 أيام.

ويدشن مؤتمر الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019 صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي؛ محافظ الأحساء، وتنظمه اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ وﻗﺴﻢ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺎ ﺑﻜﻠﻴﺔ اﻟﺸﺮﻳﻌﺔ واﻟﺪراﺳﺎت الإسلاﻣﻴﺔ ﺑﺎلأﺣﺴﺎء.

من جانبه، قال الشيخ الدكتور ياسر بن عبدالعزيز الربيع؛ عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن المحافظة تحتضن هذا الحدث نتيجة تسجيلها عاصمة للسياحة العربية لعام 2019، بحانب ما تمتلكه من مخزون ثقافي وتراثي وسياحي.

ومن المرتقب أن يشارك في المؤتمر مجموعة من المتخصصين والأكاديميين الباحثين في مجال السياحة وأنماطها الجغرافية على مستوى الدول العربية.

وفي هذا الصدد، أشار الدكتور سعيد بن محمد القرني؛ رئيس قسم الجغرافيا بالكلية، إلى أن المؤتمر يهدف إلى نشر اﻟﻤﻌﺮﻓﺔ اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ ﺑﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺮوﻋﻬﺎ، وﻣﻌﺮﻓﺔ اﻹﻣﻜﺎﻧﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﺨﺪم اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻷﺣﺴﺎء.

ويتضمن المؤتمر منافشة عدد من المحاور؛ أبرزها: اﻟﻤﻘﻮﻣﺎت اﻟﺠﻐﺮاﻓﻴﺔ ﻃﺒﻴﻌيًا وﺑﺸﺮيًا ﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ الأﺣﺴﺎء، اﻟﻮاﻗﻊ اﻟﺤﺎﻟﻲ ﻟﻠﺴﻴﺎﺣﺔ بالمنطقة، مناقشة الأﺑﻌﺎد اﻟﻤﻜﺎﻧﻴﺔ، مناقشة اﻟﺴﻴﺎﺣﺔ اﻟﺮﻳﻔﻴﺔ ﻓﻲ الأﺣﺴﺎء.

وأوضح الدكتور علي الدوسري؛ رئيس الجمعية الجغرافية السعودية، أن المؤتمر يتضمن 6 جلسات، تناقش العديد من الأوراق التي تعني بصناعة السياحة.

 

اقرأ أيضًا:
الاثنين.. غرفة الأحساء تستعرض الفرص الاستثمارية في هونج كونج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.