أصالة الشرق 2020

انطلاق فعاليات ورشة «الثقافة العمالية» بغرفة الأحساء

تنطلق، اليوم، فعاليات ورشة «الثقافة العمالية»، الذي تُنظمها غرفة الأحساء، ممثلة في لجنة الموارد البشرية، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بقاعة الشيخ سليمان الحماد في مقر غرفة الأحساء الرئيسي.

ومن المقرر، أن تتناول ورشة «الثقافة العمالية»، التي يُقدمها المهندس مجدي المسبح؛ مدير إدارة التسوية الودية بمكتب عمل الأحساء، عقد العمل وفترة التجربة والنقل والأجور وساعات العمل والإجازات، إضافة إلى قواعد التأديب والحقوق والواجبات ومكافأة نهاية الخدمة؛ حيث تستهدف أصحاب العمل والعمال، موظفي القطاع الخاص، موظفي الموارد البشرية، أصحاب المنشآت، والمحامين والمستشارين القانونيين.

وتهدف ورشة العمل إلى تنظيم سوق العمل وتمكين الطاقات العاملة من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، كما تهدف إلى كيفية ضمان العامل حقه في بيئة العمل والقوانين التي تحفظ لكل من العامل وصاحب العمل حقه، لا سيما تزويد أصحاب العمل أو العمال بالأحكام الخاصة بنظام العمل وأبرز الحقوق والواجبات.

وكانت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة التجارة والاستثمار، نظمت مؤخرًا، ورشة عمل تحت عنوان «تطبيق الزكاة في المملكة وإجراءاتها»، بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل؛ حيث حضرها الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك؛ أمين عام الغرفة، إلى جانب عدد من رجال وسيدات الأعمال والمحاسبين والمراجعين.

اقرأ أيضًا:

تعليق الدراسة في المملكة لحين إشعار أخر بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.