منتدى عجوة المدينة

انطلاق فعاليات منتدى عجوة المدينة الأول بجامعة طيبة

انطلقت، أمس، جلسات منتدى عجوة المدينة الأول والمعرض المصاحب؛ الذي تنظمه شركة “نماء المنورة” بالمدينة المنورة، وبالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية بالمنطقة، وتقام فعالياته بقاعة المؤتمرات بجامعة طيبة، بمشاركة 30 جهة من القطاعين التجاري والزراعي بالمملكة.

واستهلت الجلسة الأولى بفيلم وثائقي للجمعية التعاونية للتمور بالمدينة المنورة؛ للتعريف بعجوة المدينة، عقب ذلك قدمت عدة أوراق عمل تناولت عدة موضوعات شملت: خصوصية عجوة المدينة في الحديث النبوي، وأهمية العجوة، وكذلك تاريخ نخيل العجوة في المدينة المنورة، ومناطق زراعة العجوة بالمدينة المنورة.

وتوالت أوراق العمل للباحثين المشاركين في جلسات المنتدى؛ حيث استعرضت مجموعة من الدراسات البحثية والسريرية لعجوة المدينة من خلال “أهم خصائص عجوة المدينة الغذائية والدوائية”، وكذلك تطبيقات سريرية وتجارب عملية للتداوي بعجوة المدينة، وأبرز التطورات والتجارب السريرية لعملية التداوي بعجوة المدينة، والابتكار الاقتصادي في عجوة المدينة، من خلال الجانب الاقتصادي لزراعة عجوة المدينة، والتمور في منطقة المدينة المنورة.

وستعقد اليوم، وضمن فعاليات منتدى عجوة المدينة ، ثلاث جلسات؛ حيث تناقش الجلسة الأولى سبل الدعم الفني وتحسين خصائص التربة لمزارع النخيل، إضافة إلى تطبيقات المدارس الحقلية في المدينة المنورة وأثرها، ونظم الري الحديثة واستخداماتها في التسميد، إلى جانب المكافحة المتكاملة لآفات النخيل.

وتتناول موضوعات الجلسة الثانية: تطبيقات تغذوية صحية من التمور للمجتمع، وأثر التحنيك الصحي بعجوة المدينة المنورة، واستخدام عجوة المدينة كمضاد للأكسدة ونسبة الدهون في الدم.

وتختتم، مساء اليوم، فعاليات المنتدى بالجلسة الختامية، والتي تناقش أوراق العمل موضوع التشريعات الغذائية للتمور، والممارسات والاعتماد والتوثيق الدولي لتسويق التمور، إضافة إلى الأسواق المستهدفة لتسويق عجوة التمور، كما تستعرض تجارب الإقليمية والدولية الناجحة في تسويق التمور.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من منتدى الإعلام السعودي 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.