انطلاق فعاليات ملتقى عالم التطبيقات.. الخميس المقبل

ينطلق، يوم الخميس المقبل ويستمر لـ 3أيام، ملتقى عالم التطبيقات، وذلك برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

ويبحث ملتقى عالم التطبيقات تحفيز قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لإيجاد فرص استثمارية جديدة في اقتصاد البرمجيات، والمواقع الإلكترونية للارتقاء بالمحتوى المحلي، إضافة لدعم وتطوير المبرمجين والمبدعين، وتوفير منصة بين أصحاب الأفكار والمستثمرين وإيجاد بدائل محفزة لأصحاب الأعمال تحقيقًا لرؤية 2030.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الملتقى مشعل الطاسان: “إن الملتقى يشهد سلسلة من ورش العمل المجانية المتخصصة في مجال التطبيقات والمنصات الرقمية، تتناول عدة محاور وهي: بناء استراتيجية التطبيق، تحليل وكتابة مواصفات التطبيق، تجربة التطبيق والتأكد من خلوه من الأخطاء، بناء تطبيقات الأندرويد، طرق اختبار الأفكار، بناء تطبيقات الأيفون، مؤشرات قياس المشروعات الرقمية الناشئة، فريق عمل التطبيقات، بناء واجهة الاستخدام والنموذج المبدئي”.

وأضاف أن الملتقى، في دورته الثانية الذي تنظمه غرفة جدة ممثلة بلجنة ريادة الأعمال، يسعى لدعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الابتكار الرقمي والارتقاء بالمحتوى المحلي، مشيرًا إلى أن الملتقى يهدف إلى طرح التجارب الناجحة ومشاركة ذوي الخبرة في مجال البرمجيات.

يذكر أن ملتقى عالم التطبيقات 2018 سيشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، إلى جانب شركات التقنية العالمية، وشركات الاتصالات، وشركات تطوير التطبيقات، وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

3 جوائز لطالبات مدارس “جامعة الملك فهد للبترول” خلال مسابقة عالمية

فازت طالبات من مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، بثلاث جوائز كبرى من أصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.