ملتقى الإدراج

انطلاق فعاليات ملتقى الإدراج بالرياض اليوم

نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار والأوراق المالية، بالتعاون مع هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية “تداول”، بمقر الغرفة الرئيس بالرياض اليوم، مُلتقى الإدراج ، بحضور الأستاذ محمد القويز؛ رئيس هيئة السوق المالية، وعجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، والمهندس خالد الحصان؛ المدير التنفيذي لـ “تداول”.

وبهذه المناسبة، أفاد عجلان العجلان؛ رئيس غرفة الرياض، أن تنظيم الملتقي يأتي، هذا العام، في ظل تطور اقتصادي شامل تشهده المملكة، وحددت أهدافه المستقبلية رؤية المملكة 2030، التي تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

من جانبه، أكد محمد الساير؛ عضو مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الأوراق المالية، أن تنظيم ملتقى الإدراج يأتي بالتزامن مع ما تشهده السوق المالية من تطويرٍ يستهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن الملتقى شكل نقطة تحول في مجال تعزيز وتقوية الصلة بين المسؤولين في هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية “تداول”، والمهتمين في قطاع الاستثمار والأوراق المالية.

متطلبات الطرح:

واستمع المشاركون في الملتقي إلى ورقة حول متطلبات الطرح في السوق الرئيسية ونمو السوق الموازية، وكذلك لشرح لأبرز شروط الطرح في السوق الموازية، متناولين الفرص والحوافز التي تقدمها الجهات الحكومية لدعم الشركات للتحول لشركات مساهمة عامة، إضافة إلى تقديم بعض الملامح حول أحدث تطورات نمو السوق الموازي.

وتناول المشاركون في الملتقى، كذلك، السوق المالية والإدراج في السوق الرئيسة والموازية، وبرنامج تحفيز الشركات، عادين “تداول” أكبر سوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث تعتز بوجود أكثر من (100) شخص مرخص لهم، بالإضافة إلى وجود (21) قطاعًا في السوق الرئيسة قيمتها تقارب (2) تريليون ريال، وعدد الشركات المدرجة (197) شركة، وبالنسبة للسوق الموازية (نمو) يوجد فيه (5) قطاعات.

اقرأ أيضًا:

إصدار 1.3 مليون تأشيرة عمرة منذ مطلع العام الجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.